سياسة

لا حوثي بعد اليوم.. هاشتاق يتغنى بهزيمة خامنئي

السبت 2017.12.2 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 632قراءة
  • 0 تعليق
صور منتشرة عن معتقلين من عناصر الحوثي

صور منتشرة عن معتقلين من عناصر الحوثي

وسط أصداء فرحة انهيار مليشيات الحوثي في أرجاء صنعاء، صدح المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق #لا_حوثي_بعد_اليوم  و#صنعاء_عربية.

واعتبر المغردون أن سقوط نفوذ مليشيات الحوثي إيذانا بسقوط المشروع الإيراني في اليمن.

وسيطرت قوات المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح على المواقع الاستراتيجية في صنعاء في الساعات الأخيرة، بعد صراع دامي مع مليشيات الحوثي تفجر منذ يومين.

ومن تلك المواقع وزارة الدفاع والتلفزيون والبنك المركزي ووزارة المالية ومطار صنعاء وعدة مديريات ومدن.

وأعلن صالح في كلمة تلفزيونية بلغة المنتصر تمكنه من زمام الأمور، داعيا الشعب اليمني كافة للاصطفاف إلى جانبه ضد الحوثيين، كما دعا لفتح صفحة جديدة مع دول الجوار.

في المقابل استجدى عبد الملك الحوثي في كلمة له صباح اليوم صالح بأن يتوقف عن أعمال القتال، عارضا المفاوضات والحوار.


وشارك الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، المعارض لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بتغريدة على الهاشتاق، تعبيرا عن رفضه لدعم أمير بلاده للحوثيين ولإيران.


وانتشرت صور في وسائل الإعلام المحلية عن مسارعة عائلات حوثية وعناصر من المليشيا الحوثية إلى مغادرة صنعاء وحمل متاعها إلى جهات غير معلومة فرارا من الاعتقال والقتال.


وكان شعار #لا_حوثي_بعد_اليوم ارتج في صنعاء عقب صلاة الجمعة أمس على لسان أنصار صالح، بعد اتهامهم للحوثيين ببدء عمليات قتال لتصفية قيادات حزب المؤتمر الشعبي. 

وفي تغريدة له قال السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر: "صنعاء تنتفض ضد مليشيات إيران الحوثية ..... الإيمان يمان والحكمة يمانية .... وصنعاء عربية.


تعليقات