سياسة

مليشيا الحوثي تستهدف مناطق سكنية في الحديدة بصاروخ باليستي

الجمعة 2018.11.16 06:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تستهدف المناطق السكنية في الحديدة بالصواريخ

مليشيا الحوثي تستهدف المناطق السكنية في الحديدة بالصواريخ

فشلت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة، في استهداف تجمعات سكنية بمدينة الحديدة غربي اليمن، بصاروخ باليستي، فيما دمرت بصاروخ موجه مخازن وقود مصانع بالمنفذ الشرقي للمدينة. 

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخاً باليستياً من شمال الحديدة على مناطق سكنية في مديرية "الدريهمي" جنوبي المحافظة. 

وأوضح أن الصاروخ سقط في مناطق خالية من السكان ولم يخلف أي أضرار مادية أو بشرية إلا أنه يعتبر خرقاً واضحاً للهدنة التي أعلنت عنها القوات اليمنية المشتركة مدعوماً من التحالف العربي من وقف مؤقت للأعمال القتالية. 

من ناحية أخرى استهدفت المليشيا الانقلابية بصاروخ موجه مخازن وقود مجمع مصانع "يماني" الواقعة في المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة، ما تسبب في حريق التهم أجزاء واسعة من مبانٍ ومصانع إخوان ثابت. 

وقال ركن التوجيه المعنوية للمقاومة التهامية، رفيق دومة، في تصريح لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا استهدفت قبل صلاة الجمعة، مخازن وقود النفط داخل مصنع يماني، فيما لا تزال أعمده اللهب تتصاعد حتى اللحظة. 


ووفقاً لدومة فقد دمر القصف الصاروخي مخازن الوقود وشب حريقاً هائلاً التهم أجزاء واسعة من مصنع الحديثة للأغذية ومصنع الألبان وقسم المشروبات الغازية وإصابة عدد من العاملين، إذ يضم المجمع أكثر من 6 آلاف عامل. 

وأشار إلى أن المليشيا سبق واستهدفت المجمع في 5 نوفمبر بالقذائف المدفعية من داخل معسكر الدفاع الساحلي وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة المجاوره للمصانع، وتسبب آنذاك القصف في مقتل عاملين وإصابة 7 آخرين، فيما لم يشر المصدر لعدد ضحايا قصف اليوم بسبب الحريق وأعمدة الدخان. 

 وفي أقل من أسبوع أطلقت مليشيا الحوثي 3 صواريخ باليستية أحدها، الأربعاء، كان يستهدف ميناء الحديدة الاستراتيجي قبل أن ترصده قوات التحالف العربي بعد سقوطه في البحر الأحمر، في الوقت الذي تتصاعد انتهاكاتها الممنهجة تجاه المصانع والشركات الخاصة والحكومية.

تعليقات