مجتمع

وصول سفينة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية إلى ميناء المكلا

السبت 2018.5.5 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 910قراءة
  • 0 تعليق
سفينة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية بميناء المكلا - أرشيفية

سفينة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية بميناء المكلا - أرشيفية

وصلت، الجمعة، إلى ميناء المكلا سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها أطنانًا من المساعدات الطبية والأدوية مقدمة من دولة الإمارات لدعم الجانب الصحي والإنساني بمحافظة شبوة اليمنية.

وقال أحمد النيادي، رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، إن هذه السفينة تأتي امتدادًا للجسر البحري الإغاثي الذي تسيره الإمارات، والتي رصدت ضمن أجندتها تنفيذ حزمة من المشاريع الإغاثية والتنموية والصحية تزامنًا مع "عام زايد".

وتهدف المشاريع إلى دعم اليمن وشعبه عبر قطاعات عدة؛ أهمها القطاعات الصحية والإنسانية والخدماتية والتي تتصل بحياة الناس ومعيشتهم بعدما أرهقتهم الظروف الصعبة والوضع الاقتصادي التي تراجع جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني الشقيق.

وأشار النيادي إلى أن الإمارات كانت ولا تزال سبّاقة إلى تلبية النداءات العاجلة التي أطلقتها السلطات والشخصيات الاجتماعية في العديد من المناطق المحررة باليمن للتدخل الإنساني العاجل عبر تسيير مئات القوافل التي تحمل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية وإقامة المشاريع التنموية التي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الأهالي الإنسانية.

بدورهم، عبّر المسؤولون بشبوة عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبًا على الجهود التي تبذلها على جميع الأصعدة عامة وعلى الصعيد الصحي خاصة، والتي خففت من وطأة المعاناة التي يعيشها المواطنون اليمنيون، مشددين على الحاجة الماسة إلى هذا الدعم والرعاية من جانب الإمارات.


تعليقات