سياسة

جرائم الحوثي تجبر منظمات الإغاثة على مغادرة صنعاء

السبت 2017.12.16 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 987قراءة
  • 0 تعليق
جرائم الحوثي تجبر منظمات الإغاثة على مغادرة صنعاء

جرائم الحوثي تجبر منظمات الإغاثة على مغادرة صنعاء

أجلت منظمات إغاثية موظفيها من صنعاء، مع تزايد وتيرة جرائم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في اليمن، وخاصة في العاصمة اليمنية.

وذكر بيان للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن "سلوك وجرائم مليشيات الحوثي" دفع عدة منظمات إغاثية إلى إعلان إجلاء موظفيها من صنعاء.

وأكد بيان التحالف أن منظمات إغاثية تعمل لصالح اليمنيين أرجعت عمليات الإجلاء لإجرام المليشيات، مشددة على أن مليشيا المتمردين الانقلابيين تخالف القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حماية موظفي الإغاثة.


في المقابل وعلى صعيد الجهود الإنسانية التي تبذلها السعودية، والتي تقود التحالف العربي وعملية "إعادة الأمل" لصالح الشعب اليمني، قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، السبت، 20 طناً من الأدوية والمساعدات الطبية لمركز الإمداد الدوائي في مستشفى الجمهورية العام التابع لوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بعدن.

ميدانياً، قُتل نحو 70 متمرداً من مسلحي مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني وغارات جوية للتحالف العربي خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، قوله إن جثامين 70 قتيلاً وصلت إلى مستشفيات حجة شمال غربي البلاد، نتيجة معارك شرسة مع القوات الحكومية بجبهة الساحل الخوخة وحيس والتحيتا في محافظة الحديدة.



تعليقات