سياسة

الجيش اليمني يقترب من كهوف زعيم الانقلاب في صعدة

الأربعاء 2018.5.2 12:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 647قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني - أرشيفية

قوات من الجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، صباح الأربعاء، اقترابه من كهوف زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية "مرّان" وذلك بعد تحريره مناطق واسعة شمالي غرب صعدة.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية"سبتمر نت"، عن قائد اللواء 143 بصعدة، العميد ذياب القبلي، أن الجيش الوطني لا يفصله عن معقل المليشيا الانقلابية في كهوف مرّان "سوى بضعة كيلو مترات".

وقال المسؤول العسكري، إن الجيش الوطني يواصل تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية من عدة جبهات خصوصاً شمال غربي محافظة صعدة ضمن العملية العسكرية الهادفة لقطع رأس الأفعى القابع في كهوف "مرّان".

وذكر القبلي، أن العملية العسكرية تم التخطيط لها من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، وفتحت جبهات عديدة طوقت محافظة صعدة في خمس جبهات.

ووفقا للقبلي، فقد تمكنت قوات الجيش، خلال الساعات الماضية، من تحرير "وادي شعيب، جبل الأزهر، سلسلة جبال الفلج والرخم، مناطق العريب وعزان"، غربي مديرية رازح.

وأشار المسؤول العسكري، إلى أن قوات الجيش الوطني، لا تزال مستمرة في التقدم وسط انهيارات متسارعة في صفوف المليشيا الانقلابية، وسط هروب جماعي لعناصرها.

وأسفرت المعارك الأخيرة التي خاضها الجيش اليمني، عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية واغتنام عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وفقا لذات المصدر.

تعليقات