سياسة

مظاهرات حاشدة في تعز للمطالبة بكسر الحصار وتحرير الحديدة

الخميس 2018.11.15 06:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
جانب من التظاهرات في تعز

جانب من التظاهرات في تعز

طالبت تظاهرة شعبية لأبناء محافظة تعز، جنوبي اليمن الخميس، باستمرار القتال ضد المتمردين الحوثيين وكسر الحصار عن المدينة، إلى جانب مواصلة تحرير مدينة وميناء الحديدة.  

ونظم آلاف المتظاهرين في مسيرتين منفصلتين، بمدينتي التربة والنشمة جنوبي وغرب مدينة تعز، طالبوا خلالها باستكمال عملية التحرير من مليشيا الحوثي، واستعادة الشرعية وبناء الدولة المدنية بقيادة رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد وقوف تعز إلى جانب محافظة الحديدة ومساندتها للمقاومة التهامية في عملية التحرير، كجزء أصيل من البيت التهامي الذي احتلته مليشيا الحوثي بقوة السلاح، منذ مطلع العام 2015.

كما أكدت المسيرات ضرورة إتمام تحرير الحديدة في أعقاب التقدم الكبير للقوات اليمنية المشتركة، مثمنين في الوقت ذاته، الدور البطولي لدول التحالف العربي ووقفوهم على الأصعدة كافة مع الشعب اليمني ضد المليشيا المدعومة من إيران.


وذكر بيان صادر عن الهيئة المجتمعية العليا لأبناء الحجرية وصبر، المنظمة للتظاهرات أن "خروج هذه الجماهير يؤكد طموحات الشعب بالدولة المدنية المنشودة، وتحقيق السلام واستعادة الشرعية".

وأشار البيان إلى أن تأخر الحسم العسكري يخلق أزمات ويجر رفقاء السلاح إلى الاحتراب الداخلي، وهي جريمة بحق الشعب اليمني وخدمة لمشروع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

تعليقات