سياسة

الجيش اليمني يقترب من السيطرة على الخط الرابط بين صنعاء والبيضاء

الأربعاء 2018.11.14 06:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني- أرشيفية

قوات من الجيش اليمني- أرشيفية

اقتربت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، من إحكام سيطرتها على الخط الرئيسي، أهم خطوط إمداد المليشيا الواصلة من العاصمة المختطفة صنعاء إلى محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، في بيان مقتضب، أن الجيش تمكن من تحرير جبل "صوران" في جبهة ناطع بعد اتخاذه موقعاً حاكماً من قبل قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية بهدف إعاقة العمليات العسكرية.

وأوضح البيان أن الجيش اليمني اقترب من بلدة "العريف" الاستراتيجية الواقعة في الخط الرابط بين صنعاء والبيصاء، وسط معارك عنيفة مع مجاميع المليشيا التي تكبدت عشرات القتلى والجرحى.

ووفقاً لبيان الوزارة فإن تقدمات كبيرة حققها الجيش اليمني وبات يتقرب من السيطرة على الخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والبيضاء، والذي سيمكنه من تحرير 6 مديريات في آن واحد، بعد قطع خطوط إمداد المليشيا وقد تشكل ضربة موجعة جديدة للانقلابيين.

وكان مصدر عسكري بالجيش اليمني قد أكد لـ"العين الإخبارية" أن قوات الجيش سيطرت على مرتفعات جبلية استراتيجية في مديرية "الملاجم" شرقي المحافظة، ضمن العملية العسكرية التي يطلقها الجيش بدعم من قبل قوات التحالف العربي، لتحرير كل مديريات البيضاء، التي توصف بأنها "قلب اليمن".

تعليقات