سياسة

الحديدة تنتفض ضد الحوثيين.. مقتل 3 انقلابيين بنيران المقاومة

السبت 2018.11.3 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
صور أولية للأحياء الغربية لمدينة الحديدة

صور أولية للأحياء الغربية لمدينة الحديدة

 تشهد مدينة الحديدة، غربي اليمن، انتفاضة مسلحة من الداخل ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع تقدم متسارع للقوات اليمنية المشتركة المسنودة من التحالف العربي.

وأمس، أطلقت القوات اليمنية المشتركة عملية عسكرية جديدة صوب مدينة الحديدة، بهدف تحريرها من الانقلابيين المسيطرين عليها منذ نحو 4 سنوات.

وبالتوازي مع التقدم العسكري الكبير للقوات اليمنية في الحديدة، شهدت أحياء في المدينة انتفاضة مسلحة ضد مليشيا الحوثي.

وأفاد وليد القديمي، وكيل محافظة الحديدة، في بيان مقتضب، بأن "شباب المقاومة نجحوا، السبت، في استهداف 3 من عناصر مليشيا الحوثي يستقلون سيارة، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً".

وأضاف أن" الحوثيين الثلاثة قتلوا بسلاح شخصي من قبل المقاومة الداخلية في أحد شوارع مدينة الحديدة".


 وتابع: "من هنا يبدأ التحرير الحقيقي، عندما ينهض من في الداخل".

ومضى قائلاً: "ثقتي بشباب مدينة الحديدة وباقي المديريات كبيرة جداً، خصوصاً أنهم ينتظرون الفرصة للانقضاض على كل حوثي في الشوارع كافة".

وتعيش مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة حالة من الرعب والارتباك، خشية تقدم القوات اليمنية المشتركة إلى وسط المدينة.

وتشير مصادر يمنية لـ"العين الإخبارية" إلى أن" مليشيا الحوثي لجأت إلى حفر الخنادق في الأحياء السكنية، واتخاذ المدنيين دورعاً بشرية، خشية تعرض عناصرها للقصف من قبل طيران التحالف العربي، أو من نيران القوات اليمنية المشتركة".

وسبق أن نفذت مليشيا الحوثي حملات اختطافات ضد عديد من المدنيين في مدينة الحديدة، بعد أن لمست بوادر بوجود انتفاضة مسلحة داخل المدينة.

ومن شأن المقاومة المسلحة في الحديدة، أن تعمل على إرباك مليشيا الحوثي التي باتت عناصرها تتهاوى بسبب تقدم القوات اليمنية الشرعية.

يشار إلى أن العمليات العسكرية للقوات اليمنية المشتركة الرامية لتحرير مدينة وميناء الحديدة دخلت خلال الساعات الماضية، مرحلة الالتحام المباشر، في أعقاب دك أباتشي التحالف العربي عدداً من مدفعيات المليشيا الثقيلة.

تعليقات