سياسة

الجيش اليمني يحرر "مثلث عاهم" الاستراتيجي و6 قرى في حجة

الأحد 2018.11.18 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

حرّرت قوات الجيش اليمني، الأحد، مثلث "عاهم" الاستراتيجي و6 قرى في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وقال الجيش اليمني، في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إنه أطلق عملية عسكرية قبل ساعات، وأتاحت تحرير مثلث "عاهم" الاستراتيجي، الرابط بين مديريتي مستبأ وحرض من الجهة الجنوبية الشرقية، وبين عبس وحرض من جهة الجنوب.

وأضاف أن قوات الجيش نجحت أيضا في تحرير قرى مجاورة للمثلث وهي بني الهيج، والطين، والرد، والدريحية، فضلا عن شعب البز والشباتية، موضحا أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر مليشيا الحوثي، إلى جانب خسائر لحقت عتادهم العسكري.

وذكر البيان أن طيران التحالف استهدف طقما عسكريا تابعا للمليشيات الانقلابية بمحيط قرية الخمج في مديرية مستبأ، لافتا إلى تدمير عربة تابعة للحوثيين.

وحققت قوات الجيش اليمني، أمس السبت، تقدما نوعيا غربي محافظة تعز، عقب اختراق دفاعات الحوثيين التي كانت تتحصن داخل عدد من القرى والتلال الجبلية، غربي البلاد.

وسيطرت القوات في محور جبهة حمير على تلتي "الزوم" و"الشاهد" المطلتين على بلدة الكويحة، وقرية "الكوبب"، إضافة إلى جبل "ضراعة" المطل على بلدة "شبية"، إذ تخوض القوات معارك شرسة بهدف التقاء محاورها القتالية في جبل "عقاب" الاستراتيجي.

وتأتي التطورات العسكرية غربي تعز، بالتزامن مع استعدادات ضخمة تجريها قوات ألوية العمالقة، واللواء 35 مدرع، لإطلاق عملية عسكرية بغية تحرير بلدتي الكدحة والرحبة، وكذلك تحرير مدينة "البرح"، وفتح المنفذ الغربي لمدينة تعز.


تعليقات