سياسة

الجيش اليمني يحرر مناطق واسعة بجبهة حرض في حجة

الإثنين 2019.1.7 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 328قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في صعدة- أرشيفية

قوات من الجيش اليمني في صعدة- أرشيفية

حررت قوات الجيش اليمني، الإثنين، مناطق واسعة في جبهة حرض بمحافظة حجة، بالقرب من الحدود السعودية، شمال غربي البلاد، ما  أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني إن القوات الشرعية حررت مناطق واسعة جنوب شرق مديرية حرض بعد هجوم مباعت على مواقع جماعة الحوثيين. 

وأكد أن الهجوم الناجح جاء ضمن عملية استكمال تطهير المديرية وتطويق مركزها تمهيداً لتحريره من قبضة الانقلابيين، فيما ساندت مقاتلات التحالف العربي قوات الجيش اليمني، وذلك بقصف مواقع مليشيا الحوثي ومخازن أسلحة، ما أسفر عن انفجارات ضخمة. 

وذكر أن قوات الجيش نجحت في استعادة كمية من الأسلحة المختلفة، فيما أسفرت إحدى غارات التحالف عن إعطاب دبابة للمليشيا الانقلابية. 

من جهتها، باشرت الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني، نزع عشرات الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في مناطق متفرقة، في محاولة للحد من تقدم قوات الجيش الوطني صوب مركز مديرية حرض. 

وكان الجيش اليمني قد شن هجوماً مباغتاً، مطلع الأسبوع الماضي، تمكن فيه من تحرير قرى كرس وهاب بعزلة الشعاب التابعة لمديرية حرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خروقاتها الميدانية في محافظة الحديدة، وعديد من الجبهات اليمنية، في مؤشر على عدم نية الانقلابيين التوصل إلى حل سلمي للأزمة. 


تعليقات