سياسة

القوات اليمنية تتقدم في الحديدة والتحالف يدك تعزيزات حوثية

الإثنين 2018.11.12 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 455قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني- أرشيفية

قوات الجيش اليمني- أرشيفية

واصلت القوات اليمنية المشتركة، الإثنين، تقدمها الميداني في مدينة الحديدة، غربي البلاد، فيما دكت مقاتلات التحالف العربي، تعزيزات وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الانقلابيين.

وذكر الجيش اليمني، في بيان صحفي، أن القوات أحرزت تقدما جديدا في مدينة الحديدة، حيث تواصل عملياتها العسكرية في شارع صنعاء وشارع الخمسين والخط الساحلي، والزحف صوب ميناء الحديدة بخطوات ثابتة.

وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة أصبحت على بعد نحو 5 كم من ميناء الحديدة الدولي، بعد تقدمها في شارع 90 واقترابها من (خط الشام) الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومدينة الحديدة، ويعد آخر شريان إمداد للمليشيات داخل المدينة.

وقال البيان، إن طيران التحالف العربي شارك بفاعلية في إسناد قوات الجيش، حيث استهدف، بعدة غارات دقيقة، تعزيزات وتحصينات وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمحيط مدينة الحديدة، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وتخوض ألوية العمالقة في الجيش اليمني، وبمشاركة المقاومة الوطنية والتهامية، معركة عسكرية واسعة النطاق بإسناد من التحالف العربي، لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية من ميناء الحديدة الاستراتيجي، وقطع آخر إمدادات تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين.

تعليقات