سياسة

مسؤول يمني: مليشيا الحوثي منعت صرف رواتب الموظفين بالحديدة

الإثنين 2018.8.20 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

كشف مسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية، الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بمنع مصرف "الكريمي" من صرف مرتبات الموظفين التي وجهت الحكومة الشرعية بصرفها لجميع الموظفين الحكوميين في محافظة الحديدة، للمرة الأولى منذ قرابة عامين. 

وذكر وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، أن المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران أوقفت بقوة السلاح عملية صرف مرتبات الموظفين داخل مديريات مدينة الحديدة التي وجهت بصرفها السلطات الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح أن قيادات المليشيا حاولت ضم كشوفات موظفين موالين لها، تم إدراجهم ضمن الرقم الوظيفي المالي عقب سيطرتهم على المحافظة والقطاعات الحكومية.

وأشار القديمي إلى أن المليشيا فشلت بالضغط على المصرف الذي تكفل بعملية الصرف، فلجأت للقوة والحرمان المتعمد لجميع الموظفين الذين تجرعوا على مدى 4 أعوام مرارات المليشيا الحوثية.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية أعلنت، السبت الماضي، بدء عملية صرف رواتب جميع الموظفين الحكوميين في محافظة الحديدة، منها 3 مديريات بالمدينة، خاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وكشفت "العين الإخبارية" آنذاك أن مكتب التربية التابع للمليشيا الانقلابية بالحديدة، رفض إعطاء المدرسين الرقم الوظيفي المالي لتسلم رواتبهم عن شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين، التي تم صرفها من جانب الحكومة الشرعية، وفقا لموظفين جرى التواصل بهم.

تعليقات