مجتمع

إنفوجراف.. برنامج "الرياضيون الصغار" للأولمبياد العالمي الخاص بأبوظبي

الأربعاء 2018.12.5 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
برنامج "الرياضيون الصغار" للأولمبياد العالمي الخاص بأبوظبي

برنامج "الرياضيون الصغار" للأولمبياد العالمي الخاص بأبوظبي

تستضيف أبوظبي الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 في شهر مارس/آذار المقبل للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً.

وأشرف ديوان ولي عهد أبوظبي على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه أصحاب الهمم، وبناء مجتمع أكثر شمولية وتضامناً.  

ويقام الحدث تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الذي أسهمت قيادته ورؤيته بدور محوري في الجمع بين شركاء القطاعين العام والخاص للمشاركة في دعم هذه القضية السامية والنبيلة.

ويتنافس أكثر من 7 آلاف رياضي يمثلون ما يزيد على 170 دولة في سلسلة من الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة التي تقام عبر الإمارات الـ7.

ويعد برنامج "الرياضيون الصغار" للأولمبياد الخاص برنامجاً للرياضة والمرح مخصصاً للأطفال من أصحاب الهمم والأطفال الأسوياء، ممن تتراوح أعمارهم بين عامين و7 أعوام، ويتضمن تدريبات على المهارات الرياضية الأساسية، مثل الجري والركل والرمي.

ويتيح البرنامج للعائلات والمعلمين ومقدمي الرعاية وأفراد المجتمع فرصة مشاركة متعة الرياضة مع جميع الأطفال، كما يشجع أنماط الحياة الصحية وممارسة التمارين المنتظمة بين الصغار من أصحاب الهمم وعائلاتهم ومجتمعاتهم.

ويشارك في البرنامج الأطفال من جميع القدرات، ويقوم 50 من الرياضيين الصغار بتقديم عروض رياضية بمساعدة من أفراد أسرهم ومدربيهم والمتطوعين الشباب خلال دورة الألعاب العالمية 2019.

الإنفوجراف التالي يستعرض أبرز المعلومات عن برنامج "الرياضيون الصغار" للأولمبياد العالمي الخاص بأبوظبي..


تعليقات