مجتمع

شما المزروعي: ٣٠٠ إماراتي يشاركون في الأولمبياد الخاص

الثلاثاء 2018.12.4 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 65قراءة
  • 0 تعليق
شما المزروعي خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي

شما المزروعي خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي

 قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، إن الإمارات دولة رائدة في مجالات التسامح والدمج التي وضع أساسها مؤسسو الدولة، مشيرة إلى أن قوة أصحاب الهمم تمد العالم بقصص نجاح وتسطر بطولاتهم وتفوقهم رغم إعاقتهم.

جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل "قمة الألعاب العالمية" للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس/ آذار المقبل برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.


وأضافت: "أمامنا ١٠٠ يوم قبل استضافتنا لهذا الحدث العالمي الرياضي والإنساني، ويجب أن نسمح لأنفسنا بالتغيير واستغلال الفرصة وتوفيرها لمن يريد أن يتحدى ويفوز، كما يجب أن نكون واعين لسلوكنا اليومي لتشكيل الوعي المستقبلي وتحقيق النجاح والتفوق المطلوب"، وأوضحت أن هناك حوالي ٣٠٠ لاعب إماراتي سيشاركون في الأولمبياد الخاص.

وأكدت أن المقياس الحقيقي لتطور الدول ونمو اقتصادها هو الاستثمار في الشباب، وتابعت: "أعددنا برنامجا شموليا استهدف جميع أفراد المجتمع وطلاب المدارس في مختلف إمارات الدولة لتعزيز الوعي بهذا الحدث العالمي الإنساني".


وأردفت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب: "نعمل بجد للحفاظ على مجتمع متكاتف وموحد، حيث إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عزز لدينا قيم التسامح والتضامن والتكاتف".

من جهتها، قالت تالا الرمحي، مديرة الشؤون الاستراتيجية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019: "لا يزال أمامنا ١٠٠ يوم لاحتضان الأولمبياد الخاص العالمي في أبوظبي، الحدث سيستقطب أكثر من 7 آلاف لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف لتعزيز سياسة الاندماج في العالم".


تعليقات