مجتمع

رئيس وزراء اليابان يزور "صرح زايد المؤسس" بأبوظبي

الإثنين 2018.4.30 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 539قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  يزور "صرح زايد المؤسس"

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يزور "صرح زايد المؤسس"

زار شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، مساء الأحد، "صرح زايد المؤسس" بأبوظبي في إطار زيارته للإمارات. 

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  يزور "صرح زايد المؤسس"

رافقه في الزيارة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة بالإمارات، وخالد عمران العامري سفير الإمارات لدى اليابان وكانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الإمارات.

واصطحب الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام "صرح زايد المؤسس" رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق في جولة، تعرفوا من خلال أحد أخصائي الجولات الثقافية على السمات الفذة لـ"المغفور له" الشيخ زايد التي تجلت بوضوح من خلال العمل الفني "الثريا"، والحديقة التراثية، والتسجيلات النادرة للشيخ زايد "طيب الله ثراه"، إضافة إلى المقاطع الفيلمية المصورة التي تحكي قيمه وإرثه الملهم في مركز الزوار.

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  يزور "صرح زايد المؤسس"

كما شاهد رئيس الوزراء الياباني خلال جولته، "الثريا" العمل الفني ثلاثي الأبعاد الذي يُظهر ملامح الشيخ زايد، حيث تتلألأ أشكالها الهندسية مساءً بشكل يحاكي نجوم السماء، ويُعد أحد الأعمال الفنية الفريدة من نوعها.

كما تعرف على حب وشغف الشيخ زايد "رحمه الله" بالطبيعة والتزامه العميق بالمحافظة على البيئة، وذلك في "الحديقة التراثية" والتي تضم أنواعًا مختلفة من الأشجار والنباتات التي تشكل جزءًا من البيئة الطبيعية الغنية في الإمارات وشبه الجزيرة العربية.

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي  يزور "صرح زايد المؤسس"

وفي ختام الزيارة تجول رئيس الوزراء الياباني في "الممشى" للتأمل في الكلمات الخالدة من أقوال "المغفور له" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المليئة بالحكمة التي تلهم الأجيال وتحكي قيمه النبيلة كقائد وإنسان.


تعليقات