رياضة

مدرب كرواتيا ينوي إجراء تغييرات عديدة أمام أيسلندا

السبت 2018.6.23 02:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
زلاتكو داليتش

زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا

ينوي زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، إجراء تغييرات عديدة في تشكيلته الأساسية عندما يخوض الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم أمام أيسلندا، من أجل حماية لاعبيه الحاصلين على إنذارات.

مودريتش يطالب لاعبي كرواتيا بعدم الإفراط في الفرحة

وتتصدر كرواتيا المجموعة بـ 6 نقاط بعد الفوز 3-0 على الأرجنتين (الخميس)، وسيكون بوسع داليتش منح راحة لبعض اللاعبين الحاصلين على إنذارات مثل إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة. 

وقال داليتش للصحفيين "أرغب في تصدر المجموعة لكن يجب أن نأخذ حذرنا لأننا نملك بعض اللاعبين الذين لديهم إنذارات، لذا سأجري تغييرات في التشكيلة". 

وأوضح "لن أبدأ المباراة باللاعبين الحاصلين على إنذارات لأنها ستعد مخاطرة كبيرة". 

ويدخل راكيتيتش، الذي تلقى بطاقة صفراء في فوز كرواتيا 2-صفر على نيجيريا في الجولة الافتتاحية، وماريو مانزوكيتش، ضمن 6 لاعبين حصل كل منهم على إنذار وبالتالي فإن أي لاعب منهم سيكون معرضا للإيقاف لو تلقى إنذارا آخر قبل الدور قبل النهائي. 

وأشاد داليتش بالانتصار على الأرجنتين واعتبره الأفضل في مسيرته، وقال إنه شعر بسعادة كبيرة خاصة بسبب سيطرة كرواتيا على كل جزء في الملعب، مضيفا "كنا نتوقع التأهل لكن ليس بهذه الطريقة الرائعة". 

وتابع "هذا أكبر انتصار في مسيرتي كمدرب. كل مباراة جديدة ستكون الأصعب والأهم لكن الفوز على الأرجنتين و(ليونيل) ميسي 3-صفر هو الأهم وأن تكون الأفضل في كل شيء خلال اللقاء فهذا من النادر حدوثه". 

وحذر داليتش لاعبيه من الشعور بفرحة زائدة لأنه بات من المعتاد في كأس العالم أن تتعثر أفضل وأقوى المنتخبات بشكل غير متوقع، وقال "يجب أن نشعر بالفخر لكن هذا لا يجب أن يجعلنا نتغير ولا يجب أن نتأثر كثيرا بسعادة الانتصار الكبير. في الوقت الحالي سينظر العالم كله إلى كرواتيا بشكل مختلف". 

وأوضح "البطولة كلها غريبة والمنتخبات المرشحة تواجه صعوبات لكي تفوز. الأمر ليس سهلا وكل الفرق تلعب كرة قدم جيدة وأنا أتطلع إلى أن تشعر الفرق الأخرى بالقلق منا". 

وأتم:  "يجب أن نسير خطوة بخطوة ونثق في أنفسنا". 

وستلعب كرواتيا مع أيسلندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في روستوف أون دون يوم الثلاثاء المقبل. 

تعليقات