تكنولوجيا

بالفيديو.. زوكربيرج يزور بورتوريكو عبر "الواقع الافتراضي"

الأربعاء 2017.10.11 12:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 633قراءة
  • 0 تعليق
مارك زوكربيرج وراتشيل دوير في محادثة واقع افتراضي بورتوريكو

مارك زوكربيرج وراتشيل دوير في محادثة واقع افتراضي بورتوريكو

استخدم مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زوكربيرج تقنية الواقع الافتراضي لزيارة بورتوريكو المنكوبة، لإظهار مدى الدمار الذي حل بها إثر إعصار ماريا، الذي عصف بالبلاد في سبتمبر/أيلول الماضي، وكذلك لشرح الطرق والوسائل التي يساعد بها فيس بوك المنكوبين هناك.

ومستخدما نظارة "أكولوس" للواقع الافتراضي وخدمة "فيس بوك سبيسيس"، التقى زوكربيرج رئيسةَ قسم الواقع الافتراضي الاجتماعي في "فيس بوك" راتشيل دوير، ثم غيرا المكان أو الفيديو الذي يظهر من ورائهما ليكون في بورتوريكو.


وشرح زوكربيرج في الفيديو الطرق التي يساعد بها فيس بوك ضحايا الإعصار في بورتوريكو، فبجانب الدعم المالي قدمت الشركة الأمريكية خرائط ذكاء اصطناعي لمساعدة فرق الإغاثة على الأرض.

وتعمل تلك الخرائط على 3 محاور رئيسية، حيث تظهر أولا خريطة للإشارة إلى الأماكن التي تمركز فيها الناس قبل وبعد الإعصار، ثم تكشف الخريطة بيانات التحرك بين المدن والأحياء خلال الفترة ذاتها، وأخيرا تتصل الخريطة مباشرة بخاصية "اختبار السلامة"، الذي تفعله في أي بلد تضربها كارثة طبيعية أو هجوم أو حادث كبير، لإظهار الأماكن التي أعلن أكبر أعداد من الناس سلامتهم منها.

وحلق بعد ذلك زوكربيرج مع رفيقته في محادثة الواقع الافتراضي راتشيل إلى القمر، على أن يعود إلى الأرض مرة أخرى قبل فعالية فيس بوك، اليوم الأربعاء، ليعلن عن المزيد من التحديثات في تقنية الواقع الافتراضي.

تعليقات