وزير الطاقة السعودي: النفط لم يعد يشكل تحديا لأمن الطاقة
قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن النفط لم يعد يشكل تحديا لأمن الطاقة بسبب وفرة أماكن التخزين وتطوير البنية التحتية ونضوج سلاسل الإمداد والإنتاج الوفير.
قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن النفط لم يعد يشكل تحديا لأمن الطاقة بسبب وفرة أماكن التخزين وتطوير البنية التحتية ونضوج سلاسل الإمداد والإنتاج الوفير.
تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بتعظيم إنتاج بلاده من النفط والغاز الطبيعي، الذي يسجل بالفعل مستويات قياسية، عبر وسائل من بينها إزالة ما يعتبره إجراءات تنظيمية وبيروقراطية غير ضرورية.
أظهرت بيانات تتبع السفن، الإثنين، أن ما لا يقل عن 65 ناقلة نفط توقفت في العديد من المواقع، منها مواقع قبالة سواحل الصين وروسيا.
قالت أرامكو السعودية، الإثنين، إنها وقعت 145 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر قيمتها بنحو 33.75 مليار ريال (8.99 مليار دولار).
أصبحت الولايات المتحدة على أعتاب طفرة في بناء محطات طاقة تعمل بالغاز الطبيعي، لمواكبة تطور متغيرات الذكاء الاصطناعي.
سجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر عند الفتح، اليوم الإثنين، لتواصل ارتفاعها وسط توقعات بأن تؤثر العقوبات الكبيرة على إمدادات الخام الروسي إلى الصين والهند، أكبر وثالث أكبر مستوردين للخام في العالم.
قال متعاملون ومحللون إن شركات التكرير الصينية والهندية ستشتري كميات أكبر من النفط من الشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكتين.
نددت وزارة الخارجية الروسية، السبت، بالعقوبات الأمريكية الجديدة على قطاع الطاقة الروسي.
شهدت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا اليوم الجمعة، مما يؤشر إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، نتيجة تركيز المستثمرين على مخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات المحتملة نتيجة فرض عقوبات على روسيا.
كانت هذه اخر صفحة
هناك خطأ في التحميل