منوعات

رغدة لـ"العين": أشباه النجوم تسببوا في تأجيل "الأم شجاعة"

قالت إنها متحمسة جدا لهذا العمل

الإثنين 2016.4.4 08:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق

نفت الفنانة السورية رغدة مسئوليتها عن الخلافات التي تسببت في تأجيل العرض المسرحي "الأم شجاعة"، الذي سيتم عرضه من خلال هيئة المسرح في مصر.

وقالت رغدة لـ "العين": "لا أعرف خلافات من أي نوع، الذي أخر العرض حتى الآن أمور عديدة، فقد بدأنا البروفات مبكرًا جدًّا في أعقاب المؤتمر الصحفي للعرض، وجاء بعدها مهرجان المسرح وتعطلنا شهرًا آخر".

واستطردت قائلة: بعد ذلك أخذوا مسرح (ميامي) لعرض مسرحية لمحمد رمضان، وتلاها عرض آخر لشخص يدعى مازن، ثم توالت إجراءات بيروقراطية لهيئة المسرح تظهر كل فترة، ناهيك عن تغير مجموعة الممثلين لمرتين باستثناء ممثلتين".

وأضافت: للأسف هناك ممثلون من هذا الجيل يتحمسون ويضيعون وقتًا معنا في بروفات ثم فجأة يختفون بسبب الأجر أو غيره، وقد ينصرف دون حتى أن يبلغنا أو يعتذر.

ووصفت الفنانة السورية بعض هؤلاء الممثلين بـ"أشباه النجوم"، وقالت: "بعضهم غير معروف لأحد، لكنه يتصور أنه نجم وهو ما تسبب في تعطيلنا كثيرًا".

وحول رواية (الأم شجاعة) التي تم إعدادها عن نص للشاعر المسرحي الألماني برتولت بريشت، تقول رغدة إنها قرأتها منذ فترة وقام المخرج محمد عمر بعمل إعداد لها، وقمنا بجلسات عمل ومناقشة، مضيفة أن هذه الرواية جعلتها تعتذر عن أعمال عديدة لأنها في حاجة إلى وضع بصمة في المسرح مثل السينما والتلفزيون، حسب تعبيرها.

وأوضحت النجمة السورية، أن قيمة هذا النص أنه يحاكي الواقع اليوم بحذافيره، مشيرة إلى أن واجب الفنان أن يقدم ذلك.

وكشفت عن أن طموحها أن تطوف بهذا العرض الدول العربية، إضافة لباريس ولندن، لتوضيح القواسم المشتركة التي أدت لما يحدث من حروب وإرهاب حولنا الآن.

تعليقات