اقتصاد

اتحاد مصارف الإمارات يعتمد خطط التحول الرقمي والبلوك تشين

الأحد 2018.11.18 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
اتحاد المصارف يشيد ﺑﺎﻟﻘواﻧﯾن واﻷﻧظﻣﺔ الاتحادية اﻟصادرة مؤخرا

اتحاد المصارف يشيد ﺑﺎﻟﻘواﻧﯾن واﻷﻧظﻣﺔ الاتحادية اﻟصادرة مؤخرا

 اعتمد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات خطط ومبادرات اتحاد مصارف الإمارات المستقبلية بشأن التحول الرقمي والبلوك تشين وشركات التكنولوجيا المالية.

كذلك أشاد المجلس بالقوانين والنظم الصادرة مؤخرا مثل قانون المقاصة على أساس الصافي "Netting" وقانون الدين العام وقانون مكافحة غسل الأموال وقانون المصرف المركزي بالإضافة إلى النظم المتعلقة بإدارة المخاطر والرقابة الداخلية والحسابات الخاملة. 

وسلط المجلس - خلال اجتماعه برئاسة عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات - الضوء على الأثر الإيجابي الذي ستتركه القوانين والنظم على القطاع المصرفي والمالي والاقتصاد الإماراتي.

 وعبر عن ارتياحه لأداء القطاع المصرفي الذي ينعكس في المؤشرات المالية القوية مدعومة بالنمو الاقتصادي.

كما استعرض مجلس الإدارة التقدم المحرز في عدد من المبادرات الرئيسية، بما في ذلك منصة "تَشارك" الخاصة بتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية، وإطار عمل لقواعد سلوك البيع وإطار عمل "معالجة شكاوى العملاء" ومشروع "محفظة الإمارات الرقمية"، وأعرب المجلس عن شكره للبنوك على تعاونها وتبنيها لتلك المبادرات.

وتناول المجلس مواضيع أخرى على جدول أعمال الاجتماع واتخذ القرارات اللازمة بشأنها، وثمن على دعم البنوك لاستراتيجية التوطين وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.


تعليقات