مجتمع

هل تشعر بالقلق؟ هذه الصورة تقدم لك الحل

الثلاثاء 2016.4.12 10:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق

لكل منا طريقته الخاصة في التعامل مع التوتر والقلق، فالبعض يفضل الضغط على كرة مطاطية وإراحة اليد عدة مرات للشعور بانخفاض التوتر تدريجيًا، والبعض يفرغ شحنة الضغط العصبي على هيئة لكمات متلاحقة لوسادة النوم، فيما يذهب آخرون إلى ممارسة اليوجا، وكلها بالطبع طرق مجربة وأثبتت فعاليتها، ولكن يبدو أن هناك طريقة أبسط وأسهل.
 
مؤخرًا، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة متحركة أكد عدد من المستخدمين أنها ساعدتهم على التغلب على التوتر وخفض مستوى القلق لديهم، بمجرد التحديق فيها لمدة دقائق معدودة، حسب ما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

تتكون الصورة المتحركة، التي تحمل امتداد Gif، من خط قصير يتمدد ليصبح مثلثُا، ثم مربعًا، ويمر بعدة أشكال هندسية ذات عدد أكبر من الأضلاع، ثم تطوى هذه الأشكال ذاتيًا لتعود مرة أخرى في النهاية خطا قصيرًا، بحركة سلسة ومريحة بصريًا.

أفادت الصحيفة بأنه يُعتقد على نطاق واسع أن إيقاع حركة الخطوط والأشكال الهندسية وتكرارها، عندما يقترن مع التنفس العميق من جانب المشاهد، يمكن أن يساعد في تهدئة منطقة من الدماغ هي المسؤولة عن التعامل مع الإجهاد والقلق. 

ولا شك أن التركيز على التنفس البطيء هو وسيلة مجربة ومختبرة للمساعدة في تهدئة أعراض القلق، فلماذا لا تستريح وتستنشق الهواء، وتقاوم التوتر بالتفاعل مع هذه الصورة البسيطة؟.

تعليقات