رياضة

فرصة أخيرة للعين لإيقاف تقدم الأهلي نحو لقب الدوري الإماراتي

الأربعاء 2016.4.13 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق

يدرك العين أنه سيخوض لقاء "الفرصة الواحدة" أمام الأهلي المتصدر ولن يكون أمامه سوى الانتصار لإنعاش آماله في الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم وحرمان غريمه من استعادة اللقب.

ورغم أن مدربي الفريقين قدما رؤية متناقضة للمواجهة التي ستجمعهما باستاد راشد في دبي غدا الخميس فإن المؤكد أن اللقب سيكون لأحدهما لتستمر هيمنتهما على الدوري في المواسم القليلة الماضية.

ويتصدر الأهلي بطل 2014 الترتيب برصيد 56 نقطة من 22 مباراة متقدما بثلاث نقاط على العين حامل اللقب والمتوج ثلاث مرات في آخر أربع سنوات مع تبقي لكل منهما ثلاث مباريات بعد مواجهة الخميس.

وتأثر الفريقان بمشوارهما القاري على مدار الموسم لكن الأهلي كان الأكثر استفادة مع دخول الموسم مراحله النهائية.

ففي النصف الأول من الموسم كان الأهلي مشغولا بمحاولة انتزاع لقبه الأول في دوري أبطال آسيا فتأهل للنهائي بعد مشوار تضمن انتصارا على العين نفسه قبل هزيمته أمام قوانغتشو ايفرجراند الصيني في نوفمبر تشرين الثاني.

وحول الأهلي تركيزه بعدها لمشواره المحلي وفي عشر مباريات بالدوري منذ بداية 2016 فاز فريق المدرب كوزمين اولاريو ثماني مرات ولم يخسر أي لقاء.

وبدأ العين الموسم بقوة مع عدم ارتباطه وقتها باللعب في آسيا لكن مع انطلاق النسخة الجديدة من دوري الأبطال - التي لا يشارك فيها الأهلي - فقدت مسيرته في الدوري زخم تألق البداية.

وفي 2016 خسر العين مرتين ليتخلى عن الصدارة لصالح الأهلي ثم أدى تعادله بملعبه مع النصر يوم الأحد الماضي إلى اتساع الفارق مع غريمه لثلاث نقاط في وقت حاسم من الموسم.

ولذلك يعتقد زلاتكو داليتش مدرب العين أن فريقه ليس أمامه سوى العودة إلى قواعده من دبي بالنقاط الثلاث.

وقال المدرب الكرواتي في مؤتمر صحفي "نتيجة مواجهة الأهلي والعين ستحدد ملامح البطل ومن المنطق أن تترقب الجماهير بطلا في مواجهة عادلة ومتكافئة."

وأضاف "سندخل مباراة الأهلي بفرصة واحدة وهي الفوز وعلينا التحلي بالهدوء والصبر. نحن مطالبون بمضاعفة جهدنا فإننا لسنا مثل بقية الفرق إذ نخوض مباراة كل أربعة أيام" في إشارة لمشوار العين في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتابع "إذا حصلنا على النقاط الثلاث سنعزز من فرصنا كثيرا في المحافظة على لقب الدوري."

لكن فوز الأهلي على العين لن يحسم اللقب وفقا لمدربه الروماني أولاريو رغم أن فريقه سيكون بحاجة لانتصار واحد من مبارياته الثلاث المتبقية لضمان لقبه السابع في الدوري ومن بينها مواجهة ضد الشعب الهابط للقسم الثاني.

وقال أولاريو الذي قاد نفسه العين لإحراز لقبين من الثلاثة التي أحرزها في المواسم الأربعة الماضية "حتى لو انتصرنا فالتتويج لن يحسم رسميا."

وأضاف المدرب الروماني "نعم الفوز سيكون جيدا وسيمنحنا دافعا أكبر وهو أمر نعمل من أجل تحقيقه. وصلنا إلى المرحلة التي يجب فيها أن نواجه الفريق الذي ينافسنا على البطولة.. الفريق الذي سار معنا خطوة بخطوة حتى هذه المرحلة."

وتابع "للأسف في أوقات كثيرة لا يساعدك هذا الوضع (أن تكون بحاجة للفوز أو التعادل). في كل الأحوال يجب أن نقدم كل ما لدينا. لا يمكن أن أطلب من اللاعبين اللعب من أجل التعادل.. نحن دائما نلعب للفوز."

وفي الصراع على المركز الثالث سيلتقي الوحدة (36 نقطة) مع الظفرة ويلعب الوصل (35) ضد الشارقة يوم السبت بينما يستضيف النصر (34) بني ياس بعد غد الجمعة.

تعليقات