سياسة

"داعش" تتقدم شمالاً في في ريف حلب

الخميس 2016.4.14 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الدمار بأحد شوارع حلب (أرشيفية)

ذكرت المعارضة السورية اليوم الخميس أن تنظيم "داعش" سيطر على عدة قرى وبلدات بريف حلب الشمالي خلال هجوم على مواقع وتجمعات المعارضة السورية المسلحة بشمالي سوريا .

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن محمود الخطيب، أحد القادة الميدانيين بصفوف المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي، قوله "إن مقاتلي تنظيم داعش واصلوا هجومهم على القرى والبلدات الحدودية التي تتمركز بها فصائل الثوار، مستغلين بذلك هجوم قوات الأسد والقوات الكردية أيضا بشكل مستمر على الفصائل".

وأضاف أن المعارضة تمكنت من السيطرة على قريتي (براغيدة) و(كفرغان) المحاذيتين للحدود شمال بلدة (صوران إعزاز)، المعقل الأكبر الذي تنطلق منه عمليات داعش وهجماته على بلدات ريف حلب الشمالي.

من جانبه، أكد قائد لواء المعتصم -أحد أبرز الفصائل العسكرية التي تقاتل تنظيم داعش بريف حلب الشمالي- أن "المعركة التي بدأت قبل أشهر، ورغم خسارتنا بعض المناطق إلا أننا سنستمر في قتال داعش والميليشيات الأسدية والكردية، حتى تحرير المنطقة بشكل كامل من جميع العصابات".

وأشار إلى أن تقدم "داعش" اليوم، جاء بشكل مباغت، بعد محاولات تقدم الأكراد للسيطرة على مناطق جديدة، وسنطردهم هم وداعش من هذه المناطق كما طردناهم في السابق .

وتشهد حلب عمليات نزوح واسعة من الأرياف، حيث نزحت مئات العائلات من المخيمات القريبة من مناطق الاشتباك باتجاه مناطق يمكن اعتبارها أكثر أمناً.

تعليقات