رياضة

نادال يطيح بموراي ويبلغ نهائي مونتي كارلو

السبت 2016.4.16 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
موراي – نادال

موراي – نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال المصنف خامسا إلى المباراة النهائية من دورة مونتي كارلو، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها نحو 4.1 ملايين يورو، إثر فوزه على البريطاني أندي موراي الثاني 2-6 و6-4 و6-2 في نصف النهائي اليوم السبت.

وحقق نادال فوزه السابع عشر على البريطاني في ساعتين و44 دقيقة، مقابل 6 هزائم، وثأر لخسارته أمامه في آخر مباراة بينهما، وكانت على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد العام الماضي.

ويقدم الإسباني عادة أفضل عروضه على الملاعب الترابية، ويعتبر الأفضل فيها على الإطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعا ملحوظا في مستواه خصوصا في رولان جاروس الفرنسية، ثانية بطولات الجراند سلام.

ولم يحقق نادال نتائج جيدة منذ بداية الموسم، فخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في العالم في نصف نهائي دورة إنديان ويلز بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الدوحة، ثم أمام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.

وبدأ موراي اللقاء بشكل جيد وكسر إرسال الماتادور الإسباني مرتين وأنهى المجموعة الأولى في 51 دقيقة، ورد نادال التحية في المجموعة الثانية واستولى على إرسال البريطاني مرة واحدة في الشوط السابع وأنهاها في مصلحته في ساعة و4 دقائق.

وزادت ثقة نادال بنفسه وبالفوز عندما كسر إرسال موراي في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة، ثم مرة ثانية في الخامس وأنهاها في 49 دقيقة.

ويواجه نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة؛ حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، غدا في النهائي أحد الفرنسيين جو ويلفريد تسونجا الثامن أو جايل مونفيس الثالث عشر، اللذين يلتقيان لاحقا اليوم في نصف النهائي.

تعليقات