مجتمع

كليات التقنية تحتفل بتخريج 7308 طلاب للعام الأكاديمي الحالي

الأربعاء 2016.4.20 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
كليات التقنية توفر بيئة تعلم محفزة ومستدامة تعزز أداء الطالب

كليات التقنية توفر بيئة تعلم محفزة ومستدامة تعزز أداء الطالب

تحتفل كليات التقنية العليا الاثنين المقبل، بتخريج الدفعتين 24 و25 من طلابها للعام الأكاديمي الحالي 2015 / 2016.

وسيتم خلال الحفل بكلية التقنية للطلاب بدبي، تكريم 173 خريجا من طلاب البكالوريوس، الحاصلين على الامتياز مع مرتبة الشرف، والامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، و55 من طلاب الماجستير الحاصلين على الامتياز والامتياز مع مرتبة الشرف والامتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

ويبلغ إجمالي عدد خريجي الدفعتين الجديدتين، 7308 طلاب وطالبات في مختلف التخصصات، التي تشمل الهندسة وعلوم الكمبيوتر والمعلومات والعلوم الصحية وإدارة الأعمال والاتصال التطبيقي والتربية.

وبذلك يكون اجمالي خريجي وخريجات الكليات منذ أكثر من 28 عاما، 65 ألفا و534 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية والحيوية الهامة التي يتطلبها سوق العمل.

وتضم كليات التقنية حاليا في فروعها الـ17، بمختلف إمارات الدولة، أكثر من 24 ألف طالب وطالبة، وتخرج سنويا نحو 3500 خريج وخريجة.

وتسعى الكليات ضمن استراتيجيتها، إلى الوصول لمخرجات وطنية، تتمتع بالمهارات والخبرات التي تجعل منها الخيار الأول لمؤسسات العمل بالدولة.

كما تستعد لإطلاق استراتيجيتها الجديدة للسنوات الخمس المقبلة، بعد أن تم إعدادها من خلال تقييم ودراسة للواقع الحالي، والاستفادة من نقاط القوة وتعزيزها وتحديد خطط التحسين والجودة.

ومن منطلق الوعي بالطموحات الوطنية وإدراك التحديات العالمية، تتضمن الاستراتيجية أربعة مرتكزات رئيسية، تتمثل في كفاءة الهيئة التدريسية، وتمكينها من التدريس، وفق طرائق حديثة تعتمد على التكنولوجيا والبحث العلمي، وتقديم برامج دراسية ومناهج تعليم تمتاز بالجودة والمرونة، لتلبي متطلبات سوق العمل واعتماد نظام ومعايير تعليم موحدة في الكليات الـ17، وصولا للجودة والكفاءة المطلوبة، وتوفير بيئة تعلم محفزة ومستدامة، تعزز من أداء الطالب على كافة المستويات الأكاديمية والشخصية.

تعليقات