رياضة

لاعب عربي يتصدر تشكيلة اللاعبين "المنسيين" في الليجا

السبت 2016.4.23 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 620قراءة
  • 0 تعليق
تشكيلة اللاعبين

تشكيلة اللاعبين "المنسيين" في الليجا

تصدّر المغربي الشاب هاشم مستور تشكيلة من 11 لاعبًا، وصفتهم صحيفة "ماركا" الإسبانية بـ"المنسيين" مع فرقهم المشاركة في الليجا خلال الموسم الحالي، إذ لم يشارك اللاعب المُعار من ميلان الإيطالي سوى في 9 دقائق منذ بداية الموسم مع فريقه الحالي مالاجا.

وذكرت الصحيفة واسعة الانتشار أن الآمال كانت عريضة لظهور مستور بشكل مميز مع مالاجا، بالنظر إلى المهارات الفنية التي يملكها، إلا أنه غاب تمامًا عن المشاركة، باستثناء مباراة واحدة، وكان فيها بديلًا أمام ريال بيتيس.

وكان مستور، بحسب الصحيفة، قريبًا من الانتقال لريال مدريد، واللعب مع الفريق الثاني في النادي الملكي، على أن يتم تصعيده للفريق الأول لاحقًا، لكن النادي واللاعب فضّلا الانتقال لمالاجا على أمل اللعب بانتظام مع الفريق، وهو ما لم يحدث.

وجاء ضمن القائمة حارس المرمى الدولي البرتغالي أنطونيو باستوس "بيتو"، الذي فقد تمامًا فرصته في اللعب مع إشبيلية خلال الموسم الحالي، في ظل تألق الحارس الشاب سيرجيو ريكو.

وضم خط الدفاع لاعبين من برشلونة هما الإسباني أليكس فيدال المُنتقل للنادي الكتالوني من إشبيلية، والذي فشل في إقناع مدرب الفريق لويس إنريكي، ومعه البرازيلي دوجلاس الغائب تمامًا عن اللعب منذ الموسم الماضي، لدرجة أنه اعتُبر إحدى أغرب وأفشل الصفقات في تاريخ برشلونة.

وإلى جانب فيدال ودوجلاس جاء أنخيل تروخيلو لاعب ليفانتي الذي لم يظهر سوى في عدد قليل من المباريات خلال الموسم الحالي، وظهر أيضًا اسم البرازيلي ماثيو دوريا الذي استعاره غرناطة من ساو باولو البرازيلي، ولم يكن له أي دور مع الفريق.

وبرز اسم الهولندي رافائيل فان دير فارت نجم ريال مدريد السابق، في خط الوسط، ضمن التشكيلة، إذ لم يلعب سوى 200 دقيقة مع ريال بيتيس خلال الدوري، رغم أن جماهير النادي الأندلسي كانت تعوّل عليه كثيرًا بحكم خبرته الواسعة.

وجاء أيضًا لاعب أتلتيكو مدريد أوليفر توريس، الذي كان يُنظر إليه باعتباره إحدى أبرز المواهب الصاعدة في الكرة الإسبانية، لكن مدرب الفريق دييجو سيميوني لم يمنحه الفرصة الكافية للعب.

كما ضمت التشكيلة الغاني بيرنارد مينساه، المُعار من أتليتكو مدريد إلى خيتافي، والذي لم يظهر أيضًا إلا في بضع دقائق فقط منذ بداية الدوري، ومعه أليكس باريرا، لاعب سبورتنج خيخون، والذي لم يلعب سوى 4 مباريات، شارك في جميعها بديلًا.

وفي خط الهجوم جاء الصربي ديان درازيتش، لاعب سيلتا فيجو، الذي لعب 115 دقيقة منذ بداية الدوري، ولم يكن له دور مع الفريق، فيما جاء إلى جانبه هاشم مستور، الغائب عن المشاركة مع مالاجا

تعليقات