رياضة

روسي أول المنطلقين في سباق إسبانيا للدراجات النارية

السبت 2016.4.23 07:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
فالنتينو روسي

فالنتينو روسي

فاجأ الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي، الثنائي الإسباني خورخي لورينزو ومارك ماركيز، وانتزع مركز أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للدراجات النارية على حلبة خيريس اليوم السبت.

وسجل روسي زمنًا قدره دقيقة واحدة و38.736 ثانية، ليبعد زميله في "ياماها" خورخي لورينزو بطل العالم إلى المركز الثاني بفارق 0.122 ثانية، وجاء ماركيز متسابق "هوندا" ومتصدر البطولة في المركز الثالث.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها روسي مركز أول المنطلقين منذ سباق هولندا في الموسم الماضي، والـ52 في مسيرته في الفئة الأعلى، وهي أيضًا المرة الأولى منذ 2005 التي سيبدأ فيها روسي من مركز أول المنطلقين في خيريس.

وانتصر المتسابق الإيطالي البالغ من العمر 37 عامًا 6 مرات في 16 سباقًا في الفئة الأعلى على الحلبة الواقعة جنوب إسبانيا.

وتأهل بطل العالم 6 مرات والذي يبتعد بفارق 33 نقطة خلف ماركيز و12 نقطة عن لورينزو في الصف الأول في 3 سباقات متتالية، وهي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك منذ 2009.

وجاء الإيطالي أندريا دوفيزيوسو متسابق دوكاتي في المركز الرابع في الجولة الرابعة من بطولة العالم، وتبعه 5 متسابقين إسبان.

واحتل البريطاني كال كراتشلو متسابق "إل سي آر هوندا" المركز العاشر، وهو الوحيد الذي لا يحمل الجنسية الإسبانية أو الإيطالية في أول 10 مراكز.

تعليقات