سياسة

قمة لأوباما مع 5 قادة أوروبيين في ختام زيارته لألمانيا

الإثنين 2016.4.25 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
أوباما

أوباما

يلقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الإثنين، خطابًا مرتقبًا في ألمانيا حول العلاقات عبر الأطلسي، كما يدعو أبرز القادة الأوروبيين إلى قمة مصغرة في وقت تعرب فيه واشنطن عن قلقها من إضعاف الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمات المتعددة.

ويختتم أوباما في هانوفر (شمال) زيارة لألمانيا تستغرق يومين، المحطة الأخيرة في رحلة قادته إلى السعودية ، ثم بريطانيا .

ويشكل وضع أوروبا الهش بسبب التحديات الكثيرة التي تواجهها مصدر قلق متنام للادارة الأمريكية، فهناك احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وأزمة الهجرة بسبب النزاع في كل من سوريا وليبيا والتهديد الإرهابي لتنظيم داعش والوضع في أوكرانيا الذي لا يزال غير مستقر والأحوال الاقتصادية المتردية في القارة الأوروبية.

وسيتم التطرق إلى هذه المواضيع في الخطاب الذي سيلقيه أوباما ظهرًا في إطار المعرض الصناعي في هانوفر ثم خلال اجتماع بعد الظهر مع المستشارة أنجيلا ميركل ورئيسي الوزراء البريطاني والإيطالي ديفيد كاميرون وماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وقال مسؤول في أوساطه: "سيدرس الرئيس التقدم الذي تم تحقيقه في هذه المجالات في السنوات الأخيرة وسيشدد على العمل الواجب القيام به مستقبلًا".

ودعا الرئيس الأمريكي إلى هذا الاجتماع الذي يشارك فيه المسؤولون الخمسة كما ذكرت أوساطه، ويجري هذا الاجتماع خلال زيارته ما قبل الأخيرة إلى أوروبا كرئيس دولة قبل قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو في يوليو/تموز المقبل.

تعليقات