مجتمع

أفضل 5 مناطق لاستئجار الشقق السكنية في دبي

الإثنين 2016.4.25 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 720قراءة
  • 0 تعليق
مدينة دبي

مدينة دبي

كثيرون مَن يرغبون باستئجار عقارات في مدينة دبي، والتي صُنفت مؤخراً على أنها من أكثر المواقع جذباً للعقارات على مستوى العالم، لما تتميز به من نمط سريع لحياة مليئة بالرفاهية والجمال العجيب، إلا أن أغلب الناس ليس لديهم فكرة عن أفضل المناطق للاستئجار في دبي.

بينت دراسة إحصائية أجراها موقع Bayut أن أفضل 5 مناطق لاستئجار الشقق السكنية في دانة الإمارات دبي حتى الآن هي: دبي مارينا، وأبراج بحيرات الجميرا، ووسط مدينة دبي، وبر دبي، والخليج التجاري.

متوسط الإيجارات

يبلغ متوسط  إيجار استديو سكني (غرفة واحدة) في دبي حوالي 60 ألف درهم سنوياً، مقابل 98.000 درهم لشقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة و154.000 درهما لشقة مؤلفة من غرفتي نوم و210.000 درهم و321.000 درهم لشقة مؤلفة من 3 غرف نوم و4 غرف نوم على التوالي.

أداء السوق العقاري في دبي

من جهته، قال المحلل الاقتصادي فادي الخوالدة لبوابة "العين" الإخبارية: "إن أداء قطاع العقارات في دبي سيشهد استقراراً حتى نهاية العام 2016، إذ لا يزيد إجمالي متوسط تراجع القيم الإيجارية عن 3% ومن الممكن أن يحقق مؤشر الإيجارات بالإمارة هذه القيم على مدار شهور وحتى نهاية العام".

ويرى الخوالدة أن مناطق في دبي شهدت انخفاضاً في إيجارات الشقق السكنية فيها بسبب تمسك ملاك ومديري البنايات بأسعار التأجير لديهم، فضلاً عن دخول مزيد من الوحدات العقارية الجديدة في السوق والتي أتاحت المزيد من الخيارات أمام المستأجرين وطمأنت السوق بشكل جعل من الهدوء سمة للسوق في الفترة الحالية ما ضغط على الأسعار بشكل نسبي.

وأضاف: "يمكننا القول إن سوق الإيجارات حالياً يمر بمرحلة صحية نسبياً. أما من ناحية أسعار التملك، فلن يكون هناك داع للقلق خاصة للمستثمرين على المدى البعيد.. هذا الثبات مطلوب في هذه المرحلة الراهنة، فالأسعار ستزيد بشكل تدريجي حتى الوصول إلى معرض إكسبو 2020، والمشاريع الكبيرة التي يتم تسليمها في الإمارة تبشر بقطاع اقتصادي صحي سينعكس على أسعار التملك والتأجير تحديداً".

تشير التقديرات إلى وجود آلاف الوحدات العقارية والفلل قيد التسليم في عام 2016، إذ توقعت "جي إل إل" العالمية بأن تنخفض أسعار إيجارات الوحدات السكنية 10 في المئة على مدار 12 شهراً القادمة، لا بسبب تباطؤ السوق بل بسبب ارتفاع عدد الوحدات الجاهزة للتأجير.

وكان تقرير سابق لشركة أستيكو كشف أن هناك 12000 شقة ونحو 2000 فيلا قيد التسليم هذا العام، وربما يعزز الانخفاض في أسعار الإيجارات تنافسية الإمارة على مستوى السوقين الاقليمي والدولي وجهة للعمل والمعيشة، كما قد يشجع ذلك مزيداً من الناس على الاستفادة من هذا الانخفاض المهم منذ عام 2011".

تعليقات