مجتمع

15 ألف شخص يشاركون في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم

الجمعة 2018.2.16 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 261قراءة
  • 0 تعليق
المبادرة تأتي تضامناً مع ملايين الأطفال حول العالم

المبادرة تأتي تضامناً مع ملايين الأطفال حول العالم

شارك 15 ألف فرد من مجتمع دولة الإمارات، اليوم الجمعة، في الدورة التاسعة من المسيرة السنوية من أجل التعليم التي تنظمها دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وجاءت هذه المبادرة المجتمعية التي تأتي احتفالاً بعام زايد 2018، وتعبيراً عن التضامن مع الملايين من الأطفال والشباب في البلدان النّامية الذين يمشون ما معدله 3 كيلومترات يومياً للوصول إلى المدرسة.

وبالمقارنة مع السنوات السابقة، شهدت هذه الدورة من مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم، زيادة في المشاركة من قبل الشركات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "نحن سعداء للغاية بما رأيناه من دعم استثنائي من قبل أفراد المجتمع الإماراتي بشكل مستمر تجاه هذه القضية النبيلة التي ندعمها".

وعن مشاركته في المسيرة، قال الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: "يسعدني جداً المشاركة كل سنة في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم، التي تشهد تطورا مستمرا من حيث عدد المشاركين والمؤسسات التي تدعم المبادرة".

وأكد ديفيد هيلي، الرئيس التنفيذي لشركة إيتنا إنترناشونال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن المبادرة أتاحت للمشاركين فرصة التمتع بوقتهم وممارسة النشاطات، وفي الوقت نفسه التعرف على المعاناة التي يعيشها بعض الأطفال يومياً للوصول إلى المدارس، مضيفاً: "نحن فخورون بمشاركتنا في هذه المبادرة كشريك رئيسي، فيما أعرب رضوان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة إفكو، أحد الرعاة الرئيسيين للمبادرة، عن سعادته بالمشاركة.


تعليقات