سياسة

التحالف: صاروخ الرياض يثبت استمرار تهريب الأسلحة عبر منافذ الإغاثة

المتحدث: 85% من أراضي اليمن تحت سيطرة الشرعية

الأربعاء 2017.12.20 10:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 926قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي للتحالف العربي في اليمن

جانب من المؤتمر الصحفي للتحالف العربي في اليمن

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل محمد آل جابر إن الاعتداءات الحوثية تأتي بدعم من النظام الإيراني الذي لم يقدم للشعب اليمني سوى الموت.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للتحالف العربي، ليل الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية ستستمر في دعم الشعب اليمني من منطلق سعيها لرفع ظلم المليشيات الحوثية عن الشعب اليمني.

من جانبه قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن المجتمع الدولي أصبح يدرك خطورة التدخلات السافرة من إيران وتحكمها في جماعات في أنحاء مختلفة من العالم.

وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحفي أنه: "تم رصد إطلاق الصاروخ وتحديد وجهته في اتجاه الرياض، وتم التعامل معه وتدميره ولم تكن هناك خسائر"، مشيراً إلى أن "استمرار إطلاق الصواريخ تصعيد خطير من المليشيات الحوثية الإيرانية".

وأكد أن جماعة الحوثي كانت تسيطر على 90% من الأراضي اليمنية لكن فقدت هذه السيطرة وأصبح أكثر من 85% من تلك الأراضي تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وقال المتحدث إن "الحدود السعودية ستظل مقبرة لمن يحاول اختراقها"، مشيراً إلى نجاح قوات التحالف والجيش الوطني اليمني في مديرية بيحان بالكامل، ويتم الآن تطهير بعض الجيوب فيها من المليشيات الانقلابية.

وقال إن: "مساعدة إيران للجماعات الإرهابية تهديد أصيل يصل إلى أوروبا".

وتابع أن التحالف العربي أصدر 340 تصريحاً للهبوط في مطارات اليمن، وأن عدد المقذوفات التي سقطت خارج منطقة العمليات بلغ 65,942

وقال المتحدث باسم التحالف العربي إن الحوثيين يستخدمون التجاويف الجبلية للتمويه وتخزين الأسلحة.

كما عرض المتحدث، خلال المؤتمر، صوراً لتدمير صواريخ باليستية وقواعد صواريخ أرض- أرض في صعدة معقل الحوثيين في الشمال.

وعرض أيضاً صوراً أخرى لاستهداف عربات محملة بالأسلحة والذخيرة للحوثيين بمعسكر ريمة حميد في محافظة صنعاء.



تعليقات