سياسة

غزة تحت القصف.. والجيش الإسرائيلي يتوغل شرق حي الزيتون

الأربعاء 2018.4.11 09:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدة مواقع في غزة، فيما أكدت مصادر توغل قواته شرق حي الزيتون.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه "خلال نشاط اعتيادي في شمال قطاع غزة تم تفجير عبوة ناسفة تم زرعها في ظل أعمال الشغب العنيفة ضد آلية هندسية في الجانب الاسرائيلي من الجدار"، مضيفا أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

وفي حسابه على "تويتر"، أفاد أدرعي، صباح الأربعاء، بأنه ردًّا على ذلك قصف جيش الاحتلال عدة أهداف تابعة لحركة حماس.دبابة إسرائيلية على حدود غزة - أرشيفية

وقال مصدر أمني فلسطيني لـ"العين الإخبارية" إن عدة آليات للاحتلال الاسرائيلي توغلت شرق شرق مدينة غزة، صباح الأربعاء، موضحاً أن قوات الاختلال أطلقت حوالي 20 قذيفة استهدفت نقطة رصد للمقاومة وأراض زراعية شرق حي الزيتون والشجاعية بغزة.

وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية تجاه مخيم العودة شرق غزة.

وأسفر القصف عن إصابة فلسطيني بجراح متوسطة، نقل على إثرها لمستشفى الشفاء بغزة.

ووفق شهود فإن القصف الإسرائيلي تخلل توغل ٤ جرافات إسرائيلية من نوع D9 قبالة ما يعرف ببوابة "البيسكورس" العسكرية شرق غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على رعاة أغنام فلسطينيين شرق المنطقة الوسطى من القطاع. دون وقوع إصابات.

بدورها، ذكرت وكالة صفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "قصفت، صباح الأربعاء، بعدة قذائف مدفعية نقطة رصد للمقاومة وأراضي زراعية شرقي حي الزيتون شرق مدينة غزة، عقب توغل محدود لجرافات عسكرية إسرائيلية".

وأشارت إلى "توغل عدة آليات للاحتلال الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعيته نقطة رصد للمقاومة شرق حي الزيتون جنوب المدينة".

وأضافت أن "استهداف نقطة الرصد جاء عقب توغل ٤ جرافات إسرائيلية من نوع D9 قبالة ما يعرف ببوابة (البيسكورس) العسكرية شرق غزة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت نيرانها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ ما دفعهم للانسحاب دون وقوع إصابات".

تعليقات