سياسة

ماكرون: لدينا دليل على أن الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية‎

الخميس 2018.4.12 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - أرشيفية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - أرشيفية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن بلاده لديها دليل على أن الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية‎، مضيفا أنه يجب التوصل لكل الإثباتات الضرورية أولا.

وتابع ماكرون خلال مقابلة مع محطة "تي إف 1" الفرنسية: سنتخذ القرار بشأن توجيه ضربة لسوريا عند التحقق من كل المعلومات، مشددا على أنه لن يسمح بأي تصعيد للوضع في المنطقة .

وجاءت تصريحات ماكرون في وقت أعلن مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها ناقشت مع الرئيس الفرنسي الهجوم على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بسوريا. 

وأعربت ميركل، في محادثة هاتفية مع ماكرون، عن قلقها من تراجع قدرة المجتمع الدولي على فرض الحظر على استخدام الأسلحة الكيماوية. 

يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم، إن بلاده تتوقع التشاور معها قبل أن يشن أي من حلفائها الغربيين هجوما على سوريا. 

ويعتزم الوزراء البريطانيون الاجتماع، اليوم؛ لمناقشة الانضمام إلى الولايات المتحدة وفرنسا في هجوم عسكري محتمل على سوريا يهدد باندلاع مواجهة مباشرة بين قوات غربية وروسية. 

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا قائلا إن الصواريخ "قادمة"، فيما تحدث اليوم عن أنه لم يحدد بعد موعد الهجوم بهذه الصواريخ. 

تعليقات