China
سياسة

الكرملين: الخط الأمريكي-الروسي الساخن في سوريا نشط ولم ينقطع

الخميس 2018.4.12 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
دونالدترامب وفلاديمير بوتين

دونالدترامب وفلاديمير بوتين

كشف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتر بيسكوف، اليوم الخميس، عن أن قناة الاتصال بين عسكريي أمريكا وروسيا في سوريا لم تنقطع وهو نشط من كلا الطرفين.

وأكد المتحدث الرسمي أن روسيا ترى أنه من الضروري تفادي أي خطوات من شأنها مفاقمة التوتر، مشيرا إلى أن موسكو تراقب عن كثب التصريحات الصادرة من واشنطن حول سوريا.


وتأتي تصريحات الكرملين في الوقت الذي تتضارب فيه الأنباء بشأن إجراء اتصال هاتفي محتمل اليوم بين بوتين وترامب؛ حيث أشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس الروسي يعتزم إجراء اتصالات هاتفية دولية اليوم بينها محادثة مع ترامب، فيما نفت مصادر إعلامية روسية ذلك، في حين لم تعلق واشنطن حتى الآن.

وقد هدد الرئيس الأمريكي بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري، موجها تغريدته إلى روسيا بأن عليها أن تستعد للصواريخ الأمريكية الجديدة التي وصفها بالذكية.

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، اليوم الخميس، الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، "تجنب خروج الوضع في سوريا عن السيطرة".

وتتصاعد حدة التوتر في سوريا، تزامنا مع التصريحات والأنباء الواردة في التقارير الإعلامية الغربية، الخاصة بالتحضير لضربة عسكرية تستهدف النظام السوري بعد الهجوم الكيماوي على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

تعليقات