China
سياسة

البيت الأبيض: نبحث فرض عقوبات إضافية على روسيا

الإثنين 2018.4.16 06:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
مبنى البيت الأبيض بواشنطن - أرشيفية

مبنى البيت الأبيض بواشنطن - أرشيفية

قال البيت الأبيض، الإثنين، إنه يبحث فرض عقوبات إضافية على روسيا وسيتخذ قراراً في المستقبل القريب، وذلك في أعقاب هجوم بسلاح كيماوي في سوريا، لكنه لم يتخذ قراراً بعد. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان، "ندرس عقوبات إضافية على روسيا وسنتخذ قراراً في المستقبل القريب".

وأكدت ساندرز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يرغب في سحب القوات الأمريكية من سوريا لكنه لم يحدد إطارا زمنيا.

وقالت، في تصريحات للصحفيين المرافقين لترامب إلى ميامي، إن الرئيس لا يزال مستعدا أيضا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكنها أشارت إلى أنه لا يوجد أي اجتماع وشيك

والأحد قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب يريد عودة القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما يمكن، وذلك بعد أن قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه أقنع ترامب بالحفاظ على وجود أمريكي هناك "على المدى الطويل".

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان: "المهمة الأمريكية لم تتغير.. الرئيس كان واضحاً في أنه يريد عودة القوات الأمريكية بأسرع ما يمكن". 

وتابعت ساندرز "إننا مصممون على سحق داعش بشكل كامل وتوفير الظروف التي تمنع عودته، بالإضافة لذلك نتوقع اضطلاع حلفائنا وشركائنا الإقليميين بمسؤولية أكبر عسكرياً ومالياً لتأمين المنطقة". 

والسبت الماضي أعلن ترامب توجيه ضربة عسكرية مشتركة مع بريطانيا وفرنسا، لمعاقبة نظام الرئيس السوري بشار الأسد المتهم بشن هجوم كيماوي ضد المدنيين في مدينة دوما قرب العاصمة دمشق.

واستهدفت الهجمات 3 مواقع مرتبطة ببرنامج النظام السوري للأسلحة الكيماوية، واستغرقت نحو 50 دقيقة.

تعليقات