سياسة

الدفاعات السعودية تدمر صاروخا حوثيا باتجاه نجران

الأحد 2018.4.22 06:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 456قراءة
  • 0 تعليق
قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تحمي سماء المملكة - أرشيفية

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تحمي سماء المملكة - أرشيفية

نجحت الدفاعات الجوية السعودية في تدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه نجران. 

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات الجوية، اعترضت بنجاح صاروخا حوثيا جديدا أطلقه الحوثيون على نجران، دون حدوث إصابات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. 

 قال المالكي: "نتج عن الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية وتسببها في إحداث حريق في إحدى المزارع المملوكة لمواطن دون أن ينتج عن أي إصابات". 

 وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

وصعّدت مليشيا الحوثي، خلال الأسابيع الأخيرة، من إطلاق الصواريخ الباليستية صوب الأراضي السعودية؛ جراء الخسائر التي تلقتها على الأرض ومقتل قيادات بالصف الأول للانقلابيين، بالإضافة إلى تقدم الجيش في معاقلها الرئيسية بصعدة.

ويؤكد التحالف العربي أن استمرار استهداف المليشيا للمناطق السكنية بصواريخ متطورة، يؤكد تورط إيران بتهريب الأسلحة للمليشيا الانقلابية، ويوجب محاسبتها.

وكانت مقاتلات التحالف العربي، شنت مساء الأحد، 3 غارات على مزارع الجر في محافظة حجة وسلسلة غارات على مناطق حدودية في صعدة، من المرحج أن يكون إطلاق الصاروخ قد تم منها، حسب مصادر محلية لـ"العين الإخبارية".


تعليقات