سياسة

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

الجمعة 2018.4.27 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
بطاريات صواريخ تابعة لقوات الدفاع الجوي السعودي - أرشيفية

بطاريات صواريخ تابعة لقوات الدفاع الجوي السعودي - أرشيفية

نجحت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم الجمعة، فى اعتراض وتدمير صاروخ أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، من الأراضى اليمنية باتجاه منطقة نجران.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأنه وفي تمام الساعة 12 و46 دقيقة من ظهر الجمعة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلقته المليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أي إصابات أو اضرار.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ وخرق واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

يذكر أن أكثر من 100 صاروخ باليستي كانت قد أُطلقت من قبل الميليشيات في اليمن باتجاه السعودية، وتمكنت دفاعات المملكة من اعتراض معظمها، بحسب ما أعلن التحالف. العربي.

ويأتي إطلاق المليشيات للصواريخ بشكل هيستيري خلال الفترة الماضية، في ظل انهيارات واسعة وتداع للجبهات التي كانت تحت سيطرتها خصوصاً في معاقلها الرئيسية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

تعليقات