سياسة

ماكرون: لا يجب على إيران امتلاك أسلحة نووية

الإثنين 2018.4.30 07:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - رويترز

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - رويترز

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، لا ينبغي السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي واستقرار العالم والمنطقة يعتمد على ذلك.

وكتب ماكرون فى تغريدة له على حسابه الشخصي فى موقع "تويتر" أنه: "لا يمكن لنا السماح أبدا بامتلاك إيران للأسلحة النووية. استقرار العالم متوقف على تحقيق ذلك الأمر".

وفي وقت سابق، قال ماكرون إنه يتوقع انسحاب نظيره الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران، استنادا إلى التصريحات الصادرة من البيت الأبيض.


وتأتي تغريدة الرئيس الفرنسي في الوقت الذي من المنتظر أن يعلن فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر التلفزيون مساء اليوم الإثنين ما وصفه مكتبه "بتطور كبير فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران".

وأكد بيان مقتضب صدر من مكتب نتنياهو أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعلن عن تطور كبير فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران"، دون مزيد من التفاصيل.

وأجرى نتنياهو، أمس الأحد، محادثات بشأن إيران مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي نند بما وصفه بـ"التصعيد الخطير للتهديدات الإيرانية تجاه إسرائيل والمنطقة".

ودعا بومبيو إلى ضرورة التصدي لبرنامج إيران للصواريخ الباليستية، ودعمها مليشيا حزب الله، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه استراتيجية شاملة للتعامل مع تهديدات إيران.

وهدد الرئيس ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران والقوى العالمية في عام 2015، والذي جرى بموجبه رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران في مقابل كبحها لبرنامجها النووي.

تعليقات