سياسة

ترامب يتفقد القوات الأمريكية في العراق بشكل مفاجئ‎

الأربعاء 2018.12.26 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يصافح أحد الجنود الأمريكيين بالعراق - الفرنسية

ترامب يصافح أحد الجنود الأمريكيين بالعراق - الفرنسية

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا أجريا زيارة بشكل مفاجئ للعراق لتوجيه الشكر إلى الجنود الأمريكيين.

وأدلى ترامب بتصريحات للصحفيين، خلال الزيارة، دافع فيها عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، وعبر عن اعتقاده بأن "كثيرا من الأشخاص سيقتنعون بطريقة تفكيره".

وشدد الرئيس الأمريكي على عدم الانسحاب من العراق مطلقا، وقال إنه قد يستخدم القاعدة العسكرية الأمريكية هناك للتدخل في سوريا إذا اقتضت الضرورة.


من جانبه، قال مكتب رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي إن الاجتماع بين ترامب والقيادة العراقية أُلغي بسبب تباين في وجهات النظر بشأن كيفية إجرائه.

وأضاف أن السلطات الأمريكية أبلغت بغداد بزيارة ترامب قبل موعدها، مشيرة إلى أن ترامب وجه دعوة لرئيس الوزراء عبد المهدي لزيارة واشنطن. 

وأعلن البيت الأبيض الأسبوع الماضي بدء عملية سحب القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا، للانتقال إلى المرحلة التالية في الحملة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان إن "تلك الانتصارات على تنظيم داعش في سوريا لا تشير إلى نهاية التحالف العالمي أو حملته.. بدأنا إعادة القوات الأمريكية مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من هذه الحملة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا، مضيفاً أن ذلك الهدف كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات هناك.

تعليقات