سياسة

إصابة 7 في انفجار سيارة مفخخة قرب أكاديمية الشرطة بمقديشو

الخميس 2019.4.4 08:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
انفجار بالعاصمة الصومالية - أرشيفية

انفجار بالعاصمة الصومالية - أرشيفية

ذكرت الشرطة الصومالية أن سيارة مفخخة انفجرت أمام مطعم قرب أكاديمية الشرطة في العاصمة مقديشو، مساء الخميس، وذلك في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات تشهدها المدينة.

وقال الرائد بالشرطة محمد حسين لرويترز: "انفجرت سيارة مفخخة متوقفة عند مطعم بجوار أكاديمية الشرطة. لا نعلم بوقوع ضحايا حتى الآن".

بدوره، أوضح مدير خدمة الإسعاف عبد القادر عبد الرحمن، أن الانفجار أسفر عن إصابة 6 رجال وامرأة.

وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب الإرهابية، عبد العزيز أبو مصعب لرويترز "نحن من نفذ التفجير. هناك خسائر في صفوف أفراد وضباط الشرطة. سنقدم تفاصيل في وقت لاحق".

وكانت العاصمة الصومالية مقديشو قد شهدت الأيام الماضية العديد من التفجيرات التي تشنها حركة الشباب الإرهابية، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأثارت زيادة وتيرة التفجيرات استياء وغضب الصوماليين الذين طالبوا بتنحي حكومة الرئيس محمد عبدالله فرماجو بعد فشلها في السيطرة على الأوضاع الأمنية المنفلتة بالبلاد.

وفي وقت سابق الخميس، قرر البرلمان الصومالي استدعاء كل من وزيري الدفاع والأمن وقادة الشرطة وجهاز المخابرات؛ لمحاسبتهم على التطورات الأمنية الأخيرة في البلاد، وفي مقدمتها حالة الانفلات الأمني بالعاصمة مقديشو.

ويجتمع البرلمان الصومالي، السبت المقبل، مع قادة الجيش والأمن والمخابرات، لمناقشة انهيار الأمن في العاصمة مقديشو وبحث حالة الفراغ الأمني التي تضرب البلاد، وفقا لما أوضحته المصادر.

وضربت أكثر من 10 تفجيرات إرهابية مواقع حساسة في مقديشو خلال الشهر الماضي، فيما صعدت حركة الشباب الإرهابية من وتيرة الهجمات بالسيارات المفخخة على مناطق متعددة، واستولت على قواعد عسكرية بمناطق قريبة منها، لتتحول أجزاء كبيرة من البلاد إلى مسرح للهجمات والتفجيرات، وسط عجز أمني لأجهزة الحكومة. 




تعليقات