سياسة

المسماري لـ"العين الإخبارية": لدينا خطة شاملة لقطع التمويل عن مليشيات طرابلس

السبت 2019.4.6 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية

اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري عن تحرك قوات الجيش لقطع التمويل اللوجيستي عن المليشيات المسلحة التي تتمركز في العاصمة طرابلس.

وأكد المسماري، خلال تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وضعت خطة شاملة لتأمين طرابلس وقطع وخطوط الإمداد اللوجيستي عن المليشيات المسلحة، ومنع وصول أي تعزيزات من مصراتة إلى غرب البلاد. 

وحول زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أكد اللواء المسماري أن الزيارة كان من المقرر لها أن تتم قبل إطلاق عملية تحرير طرابلس، مشيرا إلى أن جوتيريس كان يسعى لتوقيع اتفاق بين حفتر والسراج إلا أن بيان الأخير الذي دعا للنفير العام ضد قوات الجيش نسف تلك الجهود. 

وأشار اللواء أحمد المسماري إلى أن قوات الجيش الليبي فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات تحرك كتيبة عسكرية من مدينة صرمان بشكل منفرد إلى داخل طرابلس، مضيفا أن المليشيات تحتجز 128 جنديا بالجيش الليبي داخل العاصمة. 


وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أن قرار تحرك كتيبة صرمان تم بشكل فردي من دون التنسيق مع القيادة العامة للجيش الليبي. 

وأحرز الجيش الليبي تقدما سريعا في المعارك مع المليشيات المسلحة في غرب البلاد، وسيطر على العديد من القرى والمناطق في محيط العاصمة طرابلس التي يتجه نحوها من جميع المحاور. 

ونقل مراسل "العين الإخبارية" عن مصادر عسكرية في الجيش الوطني الليبي أن القوات دخلت منطقة السواني جنوب طرابلس وألقت القبض على مجموعة من الإرهابيين الفارين من بنغازي. 

كما سيطر الجيش الليبي على مطار طرابلس الدولي بالكامل، ومناطق "قصر بن غشير" و"وادي الربيع" و"سوق الخميس" بعد معارك عنيفة قرب طرابلس.

تعليقات