بيئة

ارتفاع ضحايا سيول الأردن إلى 17 وفاة و34 مصابا

الخميس 2018.10.25 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
محاولات حثيثة للبحث عن ناجين جراء انجراف الحافلة المدرسية

محاولات حثيثة للبحث عن ناجين جراء انجراف الحافلة المدرسية

قال متحدث باسم الدفاع المدني الأردني، إن عدد ضحايا السيول التي جرفت الحافلة المدرسية في منطقة البحر الميت ارتفع إلى 17 وفاة و34 مصاباً، فيما أشارت مصادر أردنية طبية في مستشفى الشونة الجنوبية الذي استقبل المصابين، إلى وجود حالات حرجة، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع. 


وتجري عملية إنقاذ كبرى باستخدام طائرات هليكوبتر، وبمشاركة قوات من الجيش الأردني، كما تبذل قوات الدفاع المدني الأردنية جهوداً حثيثة لإنقاذ الطلاب المحاصرين ومرافقيهم في منطقة المياه الساخنة- الزارة، وعددهم 43 شخصا، الذين جرفت السيول حافلتهم المدرسية أثناء إحدى الرحلات المدرسية. 


ويتابع رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ميدانياً، وعدد من الوزراء والمسؤولين، جهود إنقاذ طلبة المدرسة ومرافقيهم من المعلمين الذين داهمتهم السيول في المنطقة، فيما أعلنت العاصمة الأردنية عمّان حالة الطوارئ، وورفعت المستشفيات في مناطق الأغوار وعمّان والسلط حالة الطوارئ لاستقبال المصابين.


من جانبه، ناشد المهندس باسم الطراونة نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمّان، سكان العاصمة الأردنية إزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

كما أكد أن الكوادر والآليات التابعة لأمانة عمّان تنتشر في جميع أرجاء المدينة للعمل على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق، مطالباً الجميع بالتكاتف وسير المركبات بحذر واتخاذ إجراءات الطوارئ أثناء القيادة في الأمطار.

تعليقات