مجتمع

إنفوجراف.. 8 نصائح لاختيار الاسم المناسب للمولود

الأربعاء 2016.6.15 11:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق

تسمية طفلك مسؤولية ضخمة، فإذا اخترتِ اسمًا مستغربًا فإنك تعرضين طفلك لخطر التعرض للمضايقات لبقية عمره، أو للاستياء منك، وإن اخترتِ اسمًا اعتياديًّا فإنهم لا يشعرون بأن لهم شخصية مميزة، فهل هناك حل وسط؟ وكيف يمكن أن يبرز اسم طفلك بين الحشود ليحقق نجاحًا، ودون أن يقع في دائرة المهاترات؟

ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أنه في الشهر الماضي كشفت دراسة عن أن الاسم يمكن أن يدل على اهتمامات معينة، وفي وقت سابق من الشهر ذاته نشرت جامعة كولومبيا الأمريكية دراسة تؤكد أن مجرد قول الاسم مرة واحدة يمكن أن يوضح مدى الصلة بجنس معين، وبالتالي ربطها بهوية ومصلحة الفرد.

وأوضحت الدراسات أن الأسماء التي لا تنطق دون أي اهتزاز للأحبال الصوتية ترتبط بالنعومة والأنوثة، أما الأسماء التي تنطق مع اهتزاز الأحبال الصوتية فتنتسب للرجولة والشدة، أي أنه، وفقًا للدراسة، يمكن للأسماء أن تؤثر على إدراك الآخرين لصاحب الاسم حتى قبل أن يتعرفوا عليه.

إذن، ما القواعد التي يجب اتباعها لتؤهلي طفلك الجديد للحياة بنجاح.

1-لا تجعلي له اسمًا يصعب نطقه:

يقول الخبراء البريطانيون: "الاسم الناجح يجب أن يكون سهل النطق، وعندما يتحدث الناس عن طفلك، يجب أن يبدو اسمه أو اسمها جميلًا وطبيعيًّا".

2- للآباء.. فكر كيف سيبدو مع لقبك:

وكما يرى الخبراء، يجب أن يبدو الاسم جيدًا حين يسبق اسم عائلتك، وقبل أن تستقر على اسم لطفلك، قم باختبار الهاتف، التقط الهاتف وادعِ أنك تجيب شخصًا، وتقول الاسم الأول، واسم العائلة، وانظر كيف سيبدو هذا المزيج.

3- للآباء.. اختر الاسم الذي يناسب تراثك:

اسم طفلك يجب أن يتلاءم مع خلفيتك الثقافية وتاريخ عائلتك، فمن الصعب أن تكون ناجحًا، وتستقر في مجال معين وأنت تهرب باستمرار من الحمل الذي فرضه عليك اسمك، فمن غير المناسب أن تدعو ابنتك "كاتي" أو ابنك "تامر" بينما اسم العائلة "برعي".

4- لا تنسى الأشقاء:

"يجب عليك أيضًا التفكير في اسم طفلك بشكل يناسب أشقائه، فجزء هام من النمو بكل ثقة ونجاح أن تشعر بأنك تنتمي لمحيطك، وهذا يمكن أن يكون صعبًا عندما تجد اسمك منفصلًا عن المجموع.

5- تجنب الأسماء العشوائية أو العلامات التجارية.

تجنب أي كلمات موجودة بالفعل، ولكنها ليست أسماء، فالناس ربطت بالفعل هذه الكلمات بآراء معينة، صحيح أنك لن تلقب طفلك بكوكا كولا أو أديداس لكن، في وقت سابق من هذا العام، أطلقت سيدة من مقاطعة ويلز البريطانية على طفلتها اسم "سيانيد" أي مادة السيانيد السامة، الأمر الذي أدى إلى استدعائها لاستجوابها.

6- تذكر أن طفلك لن يظل طفلًا:

الاسم الذي يجلب النجاح يجب أن يكون له نفس التأثير في أي وقت طوال حياة طفلك، ولا يجب أن يطلق على الطفل اسم لمجرد أنه طفل؛ لأنه سوف يكون عالقًا معه إلى الأبد، تأكد من اختيار اسم بالغ لطفلك، ويمكنك تقصيره بالتدليل عندما يكون أصغر سنًّا إذا شئت.

7- إذا كان لديك أي شكوك، فاختر اسمًا آخر:

يجب أن تشعر بالرضا عن الاسم، والراحة لاختيارك، وتأكد من أن الاسم خال من أي دلالة سلبية.

8-لا تبالغ في التفكير.

اجعل الاسم قصيرًا وبسيطًا، اسمًا لا تشعر معه "بالازدحام"، أو يصعب نطقه، يجب أن يلفت للنظر، وطبيعيًّا في الوقت ذاته، وليست مجرد كلمة ابتكرتها لمجرد أن تكون اسمًا مختلفًا.

 

تعليقات