رياضة

مدرب أيرلندا الشمالية يشيد بتألق حارسه رغم الخسارة

الأربعاء 2016.6.22 01:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق

كال مايكل أونيل مدرب أيرلندا الشمالية المديح للحارس مايكل مكجوفيرن بعد أدائه المميز خلال الهزيمة 1-صفر أمام ألمانيا في بطولة أوروبا 2016 اليوم الثلاثاء وشبهه بالحارس العملاق بات جنينجز.

ونفذت ألمانيا - بطلة العالم ومتصدرة المجموعة الثالثة - 26 محاولة للوصول لشباك مكجوفيرن منها تسع تسديدات على المرمى لكنه تصدى لجميع الفرص باستثناء تلك التي سجل منها ماريو جوميز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة غيرت اتجاهها.

وقال أونيل "إنه حارس استثنائي ولم يظهر شجاعة وحسب في إنقاذ مرماه بل أظهر سرعة أيضا في الخروج من مرماه وإغلاق المساحات."

وأضاف "لم يخطئ اليوم والفريق صفق له عند دخوله غرفة اللاعبين. مستواه كان رائعا ويقترن بأداء حراس رائعين كانوا لدينا في السابق مثل بات جنينجز وتومي رايت ومايك تايلور."

ويملك جنينجز رقما قياسيا في عدد المباريات مع أيرلندا الشمالية وامتدت مسيرته الدولية 22 عاما ويصنف ضمن أفضل الحراس على مر العصور.

وأنهى فريق المدرب أونيل المجموعة في المركز الثالث ويملك فرصة في التأهل لدور 16 لكن يتعين عليه انتظار انتهاء دور المجموعات.

وتابع أونيل "لعبنا بشكل جيد في المجموعة ونستحق فرصة اللعب في دور 16 ونتمنى أن تصب النتائج في مصلحتنا."

ودافع أونيل عن الأداء المتحفظ قائلا "إذا كان المنافس يستحوذ على الكرة فلا بد من الدفاع والتحلي بالواقعية."

وأضاف "بالنظر إلى تشكيلة ألمانيا ستجد لاعبين في بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد ولا ترى هذا في أفضل تشكيلة لنا."

وواصل "ليست مهمتي أن أعد فريقي أمام فريق يواكيم لوف ليهزمنا 7-صفر وإذا شعر الناس بالانزعاج من طريقتنا فأنا لا أهتم كثيرا فنحن دولة صغيرة جدا ولدينا مجموعة صغيرة جدا من اللاعبين."

تعليقات