سياسة

كوريا الشمالية تطلق صاروخين.. و أمريكا تندد

الأربعاء 2016.6.22 05:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا – صورة أرشيفية

كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا – صورة أرشيفية

أدانت أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية صاروخين جديدين متوسطي المدى من طراز "موسودان"، باءت إحداهما بالفشل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك، التجربة الكورية الشمالية عملا استفزازيا.

وقال كوك: "لذا فنحن نحث كوريا الشمالية على الكف عن القيام بمثل هذه الأعمال. نحن نواصل التنسيق الوثيق مع حلفائنا في المنطقة بشأن الوضع ونحن بصدد مراقبته عن كثب". 

واعتبر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن التجربة الصاروخية الجديدة، التي أجرتها كوريا الشمالية أمر "غير مقبول"، مؤكدا عزمه التحرك إلى جانب دول أخرى ضد نظام بيونغيانغ.

من جانبه، قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إنه سيعقد اجتماعا للأمن القومي لمناقشة أحدث اختبارات لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية بعد أن أطلقت بيونغيانغ صاروخين متوسطي المدى.

وفي وقت سابق اليوم، أجرت كوريا الشمالية، تجربتين لصاروخين قويين متوسطي المدى، باءت إحداهما بالفشل.

 وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن بيونج يانج أجرت تجربة صاروخية فاشلة من ساحلها الشرقي يعتقد أنها لصاروخ قوي جديد متوسط المدى قادر على ضرب القواعد الأمريكية في جزيرة غوام.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا مجهول الطراز من ساحلها الشرقي قبيل الساعة السادسة صباحًا (21:00 ت.غ الثلاثاء).

وأضاف: "يبدو أن عملية الإطلاق باءت بالفشل"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تجربة ثانية مماثلة، ولم يتضح ما إذا كان إطلاق الصاروخ الثاني -الذي حدث بعد نحو ساعتين- ناجحًا. 

تعليقات