رياضة

أمريكا "المضيفة" تواصل مسلسل فشل "ضيوف الكوبا"

الأربعاء 2016.6.22 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 303قراءة
  • 0 تعليق
المنتخب الأمريكي

المنتخب الأمريكي

ودع المنتخب الأمريكي بطولة كوبا أمريكا 2016 المقامة حاليًا على أرضه، بعد الخسارة من الأرجنتين برباعية نظيفة في الدور قبل النهائي.

وواصل "مضيف" النسخة الحالية بذلك إخفاقات المنتخبات "الضيوف" التي تشارك في بطولة كوبا أمريكا من خارج اتحاد أمريكا الجنوبية، والتي تتم دعوتها في الغالب للمشاركة مع منتخبات دول الاتحاد والبالغ عددها 10 دول.

وبدأت دعوة المنتخبات من خارج أمريكا الجنوبية مع استحداث النظام الجديد في نسخة عام 1993 التي أقيمت في الإكوادور، وتمت دعوة المنتخبين الأمريكي والمكسيكي من أمريكا الشمالية، وخرج المنتخب الأمريكي من دور المجموعات، في حين حقق نظيره المكسيكي مفاجأة بالوصول إلى النهائي قبل أن يخسر 1-2 من الأرجنتين.

وفي نسخة عام 1995 بالأوروجواي تواجد أيضًا المنتخبان المكسيكي والأمريكي مجددًا، وتقابلا في الدور ربع النهائي وتمكن المنتخب الأمريكي من إقصاء نظيره المكسيكي ووصل إلى الدور نصف النهائي، لكنه خسر من البرازيل بهدف دون رد، واحتل المركز الرابع بخسارة من كولومبيا 1-4

.

وفي نسخة عام 1997 التي استضافتها بوليفيا تواجد المنتخبان المكسيكي والكوستاريكي، ووصل منتخب المكسيك إلى نصف النهائي وخسر من أصحاب الأرض 1-3، واحتل المركز الثالث بالفوز على بيرو بهدف نظيف، في حين فشل المنتخب الكوستاريكي في تجاوز دور المجموعات.

وفي نسخة عام 1999 بالباراجوي تواجد المنتخبان المكسيكي والياباني (من قارة آسيا)، ووصل أيضًا منتخب المكسيك إلى الدور نصف النهائي وخرج على يد البرازيل بالخسارة 0-2، واحتل المركز الثالث بالفوز على تشيلي 2-1، في حين خرج المنتخب الياباني من دور المجموعات.

وفي نسخة عام 2001 بكولومبيا انسحب المنتخب الأرجنتيني بسبب تلقي لاعبيه تهديدات بالقتل من جماعات إرهابية، ليشارك 3 منتخبات ضيوف وهي المكسيك وكوستاريكا وهندوراس، وخرج المنتخب الكوستاريكي من الدور ربع النهائي في حين وصل المنتخب الهندوراسي إلى الدور قبل النهائي، بينما تأهل المنتخب المكسيكي إلى النهائي وخسر على يد كولومبيا بهدف نظيف.

وفي نسخة عام 2004 تواجد المنتخبان المكسيكي والكوستاريكي، وخرج الثنائي من الدور ربع النهائي، حيث خسر المنتخب المكسيكي برباعية نظيفة من نظيره البرازيلي في حين ودع نظيره الكوستاريكي بخسارة من كولومبيا بثنائية نظيفة.

وفي نسخة عام 2007 بفنزويلا شارك المنتخبان المكسيكي والأمريكي، وودع الأخير من المجموعات في حين واصل منتخب التريكولور إلى الدور قبل النهائي وخرج على يد الأرجنتين بخسارته بثلاثية نظيفة، وفي النهاية تمكن من حصد المركز الثالث بالفوز على أوروجواي 3-1

.

وفي نسخة عام 2011 التي أقيمت في الأرجنتين شارك المنتخبان المكسيكي والكوستاريكي لكنهما ودعا مبكرًا بالخروج من دور المجموعات، وفي نسخة عام 2015 في تشيلي شارك المنتخب المكسيكي ومنتخب جاميكا، وكذلك ودعا من مرحلة المجموعات.

وفي النسخة الاستثنائية المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس البطولة، شاركت 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى، وهي أمريكا، والمكسيك، وكوستاريكا، وجامايكا، وهايتي، وبنما.

وفشل كل من كوستاريكا وجامايكا وهايتي وبنما في تجاوز دور المجموعات، في حين خرج المنتخب المكسيكي من ربع النهائي بخسارة ثقيلة من تشيلي بسباعية نظيفة، وفي النهاية ودع المنتخب الأمريكي البطولة بالخسارة أمام الأرجنتين في قبل النهائي.

تعليقات