سياسة

الجيش الليبي يواصل بسْط سيطرته على بنغازي

السبت 2016.6.25 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
العقيد أحمد المسماري

العقيد أحمد المسماري

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، السبت، استعادته لمناطق جديدة في مدينة بنغازي، ليواصل بسْط سيطرته في المدينة التي يقاتل فيها العديد من الجماعات المناهضة للحكومة الليبية، والتنظيمات الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، إن القوات الليبية استعادت منطقة قاريونس بالكامل ومعسكر درع ليبيا "1"، الذي يعد أهم معاقل تنظيم مجلس شورى ثوار بنغازي والذي يقوده وسام بن حميد.

كما استولى الجيش الليبي على قرية الجوازي والعمارات الصينية والشركة التركية مقر شركة الجوف والمنطقة المحيطة بها في قنفودة، بجانب مستشفى العقم بالقوارشة، وذلك إثر تقدم القوات البرية للجيش الليبي بالمحور الغربي ببنغازي تحت غطاء جوي عبر غارات جوية دقيقة لسلاح الجو.

وأضاف المسماري: «الكتيبة 302 سيطرت على معسكر درع ليبيا «1» بكامل آلياته العسكرية وقتل من كان فيه».

وعرض المسماري خلال مؤتمر صحفي ببنغازي، صورًا لأحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أنه سبق اعتقاله في سرت من قبل كتيبة شهداء الزاوية على مشارف المدينة وكان يريد وقتها التوجه للجنوب.

وكشف المسماري أن مقاتل "داعش" تلقى تدريبا في معسكر أنصار الشريعة ببنغازي على تفخيخ السيارات، قبل اعتقاله وتسليمه لرئيس الأركان الأسبق يوسف المنقوش.

وأشار المسماري إلى أن سلاح الجو الليبي يستمر في استهدف مواقع وتجمعات تنظيم "داعش" والتشكيلات المسلحة المتحالفة في شارع الشجر.

 وفي السياق ذاته، قالت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية، السبت، إن فريق "رعد ماي 17"، شن غارات جوية مركزة استهدفت كل من تجمع بالنجيلة، وكذلك قرب العمارات الصينية وتمركزات في محور قنفوذة، كما كثف سلاح الجو على مدار الأيام الماضية ضرباته النهارية والليلية ضد مناطق تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية.

تعليقات