رياضة

جميلة كرواتية تلبي رغبة وزير روسي وتعرض تدريب منتخب بلاده

الأحد 2016.7.3 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 744قراءة
  • 0 تعليق
تيهانا – موتكو

تيهانا – موتكو

عرضت تيهانا نيمشيتش، مدربة فريق فيكتوريا فوياكوفاتش بدوري الدرجة الخامسة الكرواتي، خدماتها على الاتحاد الروسي لكرة القدم، من أجل تولي تدريب منتخب روسيا، عقب إقالة مدربه ليونيد سلوتسكي عقب الخروج من دور المجموعات ببطولة يورو 2016 وتوديع البطولة مبكرًا.

ويأتي عرض المدربة الكرواتية الشابة بعد تصريحات فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، الذي قال بعد الاستغناء عن خدمات سلوتسكي إن أي شخص يمكنه تدريب المنتخب حتى لو كان سيدة، في إشارة إلى وجود الكثير من المرشحين، وهو العرض الذي قد يسبب إحراجًا للوزير الروسي.

وقالت نيمشيتش في تصريحات نقلتها صحيفة "ليبورنيا" الكرواتية: "سيكون شرفًا كبيرًا لي أن أتولى تدريب المنتخب الروسي، هذا شيء يدعو للسعادة لأي شخص يحب عمله أن يتولى تدريب منتخب يمثل دولة كبيرة وقوية بجحم روسيا".

وأضافت "أنا مقتنعة أن المرأة أفضل من الرجل في الكثير من النواحي، خاصة من التعامل مع اللاعبين من الناحية النفسية، من المهم التمييز بين مختلف أنواع المشاعر، هذا أمر لا غنى عنه في التعامل مع الناس بصفة عامة خاصة مع الرياضيين".

وتطرقت المدربة صاحبة الـ 28 عامًا إلى بعض مشاكل المنتخب الروسي، وقالت إنه لا يسجل الكثير من الأهداف لأنه يفتقد للمهاجم الحاسم الذي يركز أمام المرمى.

يُذكر أن تيهانا تعمل أيضًا كعارضة أزياء بدوام جزئي، وهي خريجة جامعة زغرب الكرواتية في تخصص علم النفس الحركي.

تعليقات