منوعات

5 نصائح للقيادة الآمنة أثناء الضباب

الجمعة 2018.10.12 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
القيادة أثناء الضباب

القيادة أثناء الضباب

يواجه سائقي السيارات الخطر الأكبر على حياتهم أثناء القيادة دائما في الحالات الجوية المتقلبة وخاصة حالات الضباب، التي تجعل درجة الرؤية منعدمة، وتصبح كل سيارة مسرعة خطرا محتملا على سائقها وعلى من حولها في نفس الطريق.

ومع اقتراب فصل الشتاء، قدمت شركة "واجنر" الأمريكية للتأمين عدة نصائح قيمة لضمان قيادة آمنة في حالات الضباب الشديد لمن هم حديثي العهد بالقيادة في مثل هذه الظروف.

أفضل نصائح القيادة في الضباب

1- تقليل السرعة:

نصحت الشركة الأمريكية السائقين بتقليل السرعة أولا، نظرا لتشديد الخبراء على ضرورة تخفيف السرعة قبل دخول مناطق الضباب، لما يمنحه الضباب من إحساس غير دقيق بشأن السرعة ومع انعدام الرؤية في نفس الوقت.

2- خفض إضاءة المصابيح الأمامية

الضباب يمتلك القدرة لعكس الأنوار المسلطة باتجاه السائق، مما يؤدي إلى زيادة ضعف الرؤية الأمامية، لذلك ينصح بالاعتماد على الأنوار المنخفضة.

3- استخدام الكشافات الخاصة بالضباب

تساهم كشافات الضباب في جعل السيارة التي تستخدمها واضحة للسيارات الأخرى في حالات الضباب، ونظرا لشدة الإضاءة التي تنتجها ينصح باستخدامها في حالات الضباب فقط.

4- استخدام حافة الطريق الأيمن للتقدم

هنا يقترح الخبراء استخدام حافة الطريق من الناحية اليمنى، أو خطوط الطريق كدليل للسائق للحفاظ على المسار والانتباه للتقاطعات المقبلة لتجنب الحوادث.

5- الامتناع عن الوقوف قطعيا

التوقف في منتصف الطريق في حالات الضباب يؤدي في أغلب الأحيان إلى حادثة سير، على اعتبار أن السيارات القادمة من الخلف تعاني من انعدام الرؤية؛ لذلك ينصح باستخدام إشارات ضوئية قوية أو استخدام كشافات الضباب في حالات الوقوف الاضطراري.


تعليقات