منوعات

6 عادات سفر غريبة لزعيم كوريا الشمالية

الإثنين 2018.5.7 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 11010قراءة
  • 0 تعليق
كيم جونج أون يحيط نفسه بهالة من الغموض

كيم جونج أون يحيط نفسه بهالة من الغموض

قبل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، رصد مراقبون بعض عادات السفر الغريبة للزعيم الغامض. 

وزار الزعيم الغامض الأسبوع الماضي، المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين للاجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، وفي مارس/آذار سافر إلى الصين والتقى الرئيس شي جين بينج، لكن فيما عدا ذلك لم يترك موطنه منذ توليه منصبه في عام 2011.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، كشفت المرات المعدودة لظهور كيم جونج أون على الساحة الدولية 6 عادات سفر غريبة، مثل حاجته إلى وجود "مرحاض شخصي" لمرافقته وإصراره على إحضار آلة نودلز خاصة في الرحلات.

وفي التقرير التالي نرصد 6 عادات سفر غريبة للزعيم الكوري الشمالي.

1- موكب بشري يحيط بسيارته

عندما وصلت سيارة كيم في بداية محادثات السلام مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن الأسبوع الماضي، رصدت الكاميرات فرقة من 12 حارسًا شخصيًا يرتدون بدلات كاملة وأحذية سوداء، ويحيطون بالمركبة ويركضون بجانبها على الطريق حتى توقفت أخيراً، ما منح الحراس الشخصيين لحظة لالتقاط الأنفاس.

2- قطار مضاد للرصاص

يسافر معظم زعماء العالم بالطائرة، ولكن كيم الذي يشبه والده في كثير من الأمور يفضل السفر بقطاره الخاص.

عندما يسافر كيم، كما فعل في زيارته للصين الشهر الماضي، يحتاج إلى 3 قطارات، قطار أمني متطور، وقطاره الشخصي ذو العربات المصفحة المضادة للرصاص الذي تصل سرعته إلى 60 كم/ساعة، وقطار آخر للحراس الشخصيين والمعدات، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

3- المرحاض الشخصي

يبدو أن كيم جونج أون، لا يستخدم الحمامات العامة عندما يسافر، وبدلا من ذلك يختار "مرحاضا شخصيا"، والسبب ليس له علاقة بالنظافة وفقا لما ذكره لي يون كيول، العضو السابق في وحدة قيادة الحرس الكوري الشمالي، لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقال إنه "بدلا من استخدام مرحاض عام، فان زعيم كوريا الشمالية لديه مرحاض شخصي يتبعه عندما يسافر، لأن فضلات الزعيم تحتوي على معلومات حول حالته الصحية لذلك لا يمكن أن يتركها وراءه".

4- آلة النودلز الخاصة

كان اجتماع كيم الذي تم التخطيط له بدقة مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن يمثل الأذواق الشخصية لكلا الزعيمين، وبالنسبة لكيم، كان ذلك يعني جلب آلة النودلز الخاصة لإعداد طبق "ناينجميون" المكون من "النودلز" الباردة، المعروف في الشمال.

5- سرية زيارته الدولية الوحيدة

كان اجتماع كيم مع الرئيس الصيني شي جين بينج في شهر مارس/آذار تاريخيا لعدة أسباب؛ أولها أنها كانت هذه أول رحلة دولية يقوم بها كيم منذ توليه السلطة في عام 2011.

لكن الزيارة كانت أيضا جديرة في ظل الغموض المحيط بها، حيث لم يتم الإعلان عنها إلا بعد أن انتهت بالفعل، والتأكيد للمراقبين المتشوقين أن القطار المدرع الذي وصل إلى بكين كان يحمل بالفعل الزعيم الكوري الشمالي.


6- مهابط الطائرات الخاصة

أمر الزعيم الكوري الشمالي ببناء 5 مهابط طائرات خاصة لاستخدامه الشخصي، وأشارت صحيفة "تلجراف" أنها تقع بجوار قصور كيم المتعددة ومحطات القطار الخاصة.

تعليقات